تابع راديو الشمس

إسرائيل تصادق على حظر قناة "الميادين" اللبنانية

إسرائيل تصادق على حظر قناة

شعار قناة الميادين - ويكيبيديا

شارك المقال

وجاء هذا القرار بناءً على بيان صادر عن مكتب الوزير، والذي تضمن توقيع أوامر بمصادرة معدات البث الخاصة بالقناة وحجب مواقع الإنترنت التابعة لها.


التفاصيل القانونية والتدابير المتخذة

مسبقا الحكومة الإسرائيلية حظرت بث القناة وأنشطتها في إسرائيل منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ولكن بعد انتهاء مفاعيل القرار السابق، عمل كرعي على إصدار قرار جديد بناءً على "وجهة نظر مهنية" من الجهات الأمنية وموافقة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

وأوضح كرعي في البيان أن "قرار الحظر جاء بعد ظهور ممثلي الإرهاب المتنكرين كصحافيين".

وأضاف أن القرار تم اتخاذه بعد تلقي تقييمات من الجهات الأمنية وموافقة رئيس الحكومة.

واستند القرار إلى "أنظمة الطوارئ" التي تتيح منع أي هيئة إذاعية أجنبية من المساس بأمن الدولة، وذلك بعد الحصول على تأييد من جميع الأجهزة الأمنية ووزارة الأمن.

الإجراءات التنفيذية والتعليقات

وفقا لأنظمة الطوارئ، يحق لوزير الاتصالات إصدار أوامر بإغلاق مكاتب القناة ومصادرة معدات البث ومنع استخدام البنى التحتية للاتصالات إذا كان هناك تهديد فعلي لأمن الدولة.

وصرح كرعي بأن "إسرائيل في حالة حرب، وهذه القنوات تتعاطف مع العدو وتضر بأمن الدولة. ما تبثه قناة الميادين يخدم التنظيمات الإرهابية، وقد حان الوقت لمحاسبتها".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار يأتي في إطار الجهود الإسرائيلية للحد من التأثير الإعلامي للقنوات التي تعتبرها الدولة تهديدًا لأمنها.



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.