تابع راديو الشمس

تطورات الضفة الغربية |ارتقاء شاب وإصابة آخرين في رام الله والبيرة

تطورات الضفة الغربية |ارتقاء شاب وإصابة آخرين في رام الله والبيرة

shutterstock

شارك المقال


وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، قد ذكرت أن خمسة فلسطينيين، أصيبوا، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي عدة أحياء في مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية ، مضيفة أن قوات الجيش داهمت شقتين سكنيتين لأسيرين فلسطينيين وشرعت بهدمهما.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية أن قوات الجيش اقتحمت حي الطيرة في مدينة رام الله وداهمت بناية سكنية تضم شقة للأسير الدكتور أيسر البرغوثي، وحي أم الشرايط في البيرة وداهمت بناية سكنية تضم شقة للأسير الدكتور خالد الخاروف، وشرعت بهدمهما.


وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في حي الطيرة، أطلق خلالها جنود الجيش الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان بالرصاص، أحدهم بالرصاص الحي في منطقة الظهر، وصفت إصابته بالخطيرة.

من جهتها، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شاب بالرصاص الحي في منطقة الصدر، ووصفت إصابته بالخطيرة، بالإضافة إلى إصابة شاب (20 عاما) بالرصاص الحي في القدم، وآخر (31 عاما) جراء دهسه من مركبة عسكرية تابعة لقوات الجيش، خلال اقتحامها لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

تفجير منزل أسير بحي الطيرة

فجرت قوات الجيش الإسرائيلي منزل الأسير أيسر البرغوثي في حي الطيرة بمدينة رام الله، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

وفي سياق الاقتحامات، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة قلقيلية من الحاجز الجنوبي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوات الجيش الإسرائيلي، اعتقلت فلسطينيا من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن قوات الجيش اقتحمت شارع الباشا في المدينة، واعتقلت المواطن الفلسطيني زاهر الششتري بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

اقتحام مخيم عسكر 

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم عسكر بمدينة نابلس في الضفة الغربية.

في المقابل، قالت كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس إن "مقاتليها يتصدون لقوات العدو المقتحمة لمخيم عسكر القديم بمدينة نابلس، ويستهدفون قوات المشاة بزخات كثيفة من الرصاص، محققين إصابات مباشرة".

200 مستوطن يقتحمون الأقصى بذكرى "خراب الهيكل"

وفي سياق آخر، قال مكتب حراس المسجد الأقصى المبارك إن نحو 200 مستوطن اقتحموا باحات الأقصى صباح اليوم الثلاثاء في ما تسمى "ذكرى خراب الهيكل".

اقرأ\ي أيضًا| دعوات استيطانية لاقتحام مسجد الأقصى بمناسبة "ذكرى خراب الهيكل"

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.