تابع راديو الشمس

عادل شديد: إطلاق صواريخ حماس خطوة ذكية في توقيت حساس ورسالة تؤكد الجاهزية التامة

عادل شديد: إطلاق صواريخ حماس خطوة ذكية في توقيت حساس ورسالة تؤكد الجاهزية التامة

shutterstock_ Anas-Mohammed

شارك المقال

    

::
::


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، عبر إذاعة الشمس، أن حماس لم يعد لديها خيار سوى استنزاف القوات الإسرائيلية واستدراجها إلى معركة طويلة.


كانت حركة حماس، أعلنت أمس الثلاثاء، استهدافها مدينة تل أبيب الإسرائيلية وضواحيها بصاروخين من طراز إم 90، وقالت الحركة إن القصف جاء ردا على ما وصفته بـ "المجازر الصهيونية" بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء الشعب الفلسطيني.


ويرى الباحث عادل شديد أن إطلاق الصواريخ أمس خطوة ذكية من حماس، وجاءت في توقيت حساس جدا قبيل يومين من انطلاق المفاوضات في القاهرة، وفي ذروة النقاش الإسرائيلي الداخلي بأن إسرائيل على بعد خطوة من تحقيق الإنتصار كما يدّعي نتنياهو.


وتابع: "إطلاق الصواريخ يعطي رسالة وكأنها تقول نحن جاهزين ولدينا نفس طويل للاستمرار، كما يمنح الحركة الكثير من الأوراق التي يمكن استعمالها في المفاوضات".
 
  

عادل شديد: حماس لديها القدرة على إدارة المعركة تفاوضيًا وسياسيًا وميدانيًا

  
 
وشدد على أن حماس لديها القدرة على إدارة المعركة تفاوضيًا وسياسيًا وميدانيًا، خاصة وأن إطلاق الصواريخ حدث من منطقة تتواجد بها القوات الإسرائيلية، مشددا على أن التموضع الأمني الإسرائيلي في غزة لم يحدث تحسنا في القدرة المعلوماتية العسكرية الاستخباراتية.


وتحدث عن أن الجانب الإسرائيلي ظن أنه استطاع القضاء على إمكانيات حماس، لأن الأخيرة قللت من معدل إطلاق الصواريخ، مشيرًا إلى أن حماس وصلت إلى قناعة بعد شهرين من الحرب، أن الأزمة ستطول كثيرا وأن احتمالات الوصول إلى صفقة كانت ضعيفة وغير واقعية، وبالتالي كان لابد من إيجاد طريقة للصمود لفترة أطول.


طالع أيضًا | د. محمد شمص: الرد الإيراني جاهز وينتظر ساعة الصفر.. وغدا يوم حاسم بشأن وقف الحرب

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.