تابع راديو الشمس

فايز سرحان: أخدم وابني على الحدود الشمالية لحماية البلاد.. ويقابلوننا بأمر هدم لمنزلنا

فايز سرحان: أخدم وابني على الحدود الشمالية لحماية البلاد.. ويقابلوننا بأمر هدم لمنزلنا

مواقع التواصل

شارك المقال


ألصقت السلطات الإسرائيلية أمر هدم على منزل المواطن فايز سرحان، من قرية حرفيش، الذي يخدم في هذه الفترة في الجيش الإسرائيلي.

وأجرينا ضمن برنامج الحصاد الإخباري، مساء أمس الثلاثاء، لقاء مع فايز سرحان، حول هذا الموضوع. وقال سرحان في حديثه لإذاعة الشمس، إنّ أمر الهدم ألصق على منزل ابنه، وهو ما اعتبره مدعاة للاستغراب، لأن منزله موجود ضمن منطقة نفوذ القرية، وهو مبني على أرض بملكية العائلة منذ عدة أجيال.

وقال سرحان إنّ المشكلة في القرى العربية منذ عشرات السنوات هي عدم وجود خرائط هيكلية، وربما يكون الأمر نابع من إهمال السلطات المحلية. وقال سرحان إنّه لا يريد أن يتربى أحفاده في مدن غريبة، بل يريد لهم أن يقطنوا في أراضيهم الخاصة، وفي قراهم.

وقال سرحان إنّ البيت موجود على أراضي القرية المعدّة للدخول في الخريطة الهيكلية، وهناك اتفاق حول الترخيص الذي كان يجب أن يصدر عمّا قريب. وأضاف أنّ معه إثباتات أنّ البيت مبني على أرض خاصة، ولا تعطل على أية مشاريع مستقبلية في القرية.

وقال سرحان إنّ ما فاجأه هو أنّه شخصيًّا وأهالي القرية عمومًا يخدمون في الجيش على الحدود الشمالية في هذه الفترة، ومنهم ابنه الذي وضع أمر الهدم على منزله.

وقال إنّهم بصدد تنظيم مظاهرة ضد أمر الهدم، وضد ممارسات الحكومة التي يقودها بن غفير وسموتريتش، والتي تقود الدولة نحو الهاوية. وقال إنّ بني معروف لا يعتدون على أحد، ولكنهم لا يقبلون أن يعتدي عليهم أحد.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.