تابع راديو الشمس

ماريا جمال: العمل الإنساني تحكمه قواعد وقوانين ويحتاج إلى تحضير كبير

ماريا جمال: العمل الإنساني تحكمه قواعد وقوانين ويحتاج إلى تحضير كبير

شارك المقال

محتويات المقال

 

::
::

 

وقالت ماريا جمال، حاصلة على وسام ملك إسبانيا في العمل الإنساني، إن مجال العمل الإنساني مجال كبير، وعبارة عن مجموعة من الأنشطة والخدمات لتقديم الدعم والمساعدة للمجتمعات المتضررة من الأزمات والكوارث، سواء كانت طبيعية، مثل الزلازل أو الفيضانات، أو كانت الحروب والنزاعات.


وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة"، عبر إذاعة المشس، إلى أن هدف تلك المساعدات تخفيف الضرر بقدر المستطاع على هذه المجتمعات، لاسيما تقديم الدعم النفسي في الأزمات.


وشددت على أن هناك قواعد وقوانين عالمية تنظم العمل الإنساني، ويجب دراسة حول الأمان الشخصي للعاملين بهذا المجال، والحصول على تدريب على طبيعة العمل، وفهم كيفية الحفاظ على حياتهم كأولوية خاصة في مناطق الأزمات.


وأوضحت أن المؤسسات التي تنخرط في العمل الإنساني لابد من أن يكون لديها تاريخ وخبرات ومجهود ودراسة، ولابد من وجود تخطيط وتحضير مسبق قبل البدء في تقديم المساعدة.


يُشار إلى أن ماريا جمال هي اول شخص من خارج اسبانيا يفوز بجائزة "أميرة جيرونا" لفئة الشباب (من عمر 16-35 عام)، بسبب قيامها بادارة جمعية التي تقدم خدمات مميزة للاجئين الذين تقطعت بهم السبل اثناء هروبهم من بلادهم إلى أوروبا.


 طالع أيضًا | الأونروا: مقتل 205 من العاملين في الإغاثة منذ بدء الحرب

 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.