تابع راديو الشمس

الأولي منذ 25 عاما..الصحة العالمية تعلن إصابة رضيع بغزة بشلل الأطفال

الأولي منذ 25 عاما..الصحة العالمية تعلن إصابة رضيع بغزة بشلل الأطفال

طفل في غزة-منصة إكس

شارك المقال


وذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم، أنها ستقوم بتطعيم الأطفال في كل من مراكز الرعاية الصحية الأولية والعيادات المتنقلة لدينا بدءًا من نهاية الشهر، مضيفة الآن هو الوقت المناسب لإعطاء الأولوية لصحة الأطفال.


الأونروا تحذر من تأخير التوصل لهدنة في غزة


وحذرت الأونروا من عملية تأخير الوصول لوقف إنساني لإطلاق النار في غزة، الأمر الذي سوف يتسبب في زيادة خطر انتشار مرض شلل الأطفال في غزة.


حمدان: من المحزن إصابة رضيع بشلل الأطفال في غزة


من جانبها، علقت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير الإعلام في وكالة الأونروا، عن إصابة رضيع فلسطيني لم يكمل عامه الأول، بفيروس شلل الأطفال في قطاع غزة.


وقالت حمدان في بيان لها وصل للـ"الشمس"، نسخة منه، إنه أمر محزن للغاية، منظمة الصحة العالمية تؤكد أن رضيعًا يبلغ من العمر 10 أشهر في غزة أصبح مشلولًا بسبب شلل الأطفال، لافتة إلي أن هذه هي أول حالة تُسجل منذ أكثر من 25 عامًا.


شلل الأطفال لا يفرق بين الأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين


وأكدت حمدان أن مرض شلل الأطفال لا يفرق بين الأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرة إلي أن تأخير الهدنة لدواع إنسانية سيزيد من خطر انتشاره بين الأطفال.


وتابعت القائم بأعمال مدير الأونروا: "ليس كافيًا إدخال اللقاحات إلى غزة وحماية سلسلة التبريد، لتحقيق الأثر المطلوب، يجب أن تصل اللقاحات إلى أفواه كل طفل تحت سن العاشرة".


توزيع اللقاحات في عيادات الأونروا


وأشارت حمدان إلي أن الفرق الطبية التابعة لوكالة الأونروا ستقوم بتوزيع اللقاحات في العيادات التابعة لها وعبر فرقها الصحية المتنقلة.


ولفتت حمدان إلى أنه منذ بداية الحرب وبفضل هذه الجهود، حصل 80% من الأطفال في أنحاء غزة على اللقاحات ضد مختلف أمراض الطفولة.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 323| مجازر مستمرة وقصف عنيف بمختلف مناطق القطاع

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.