تابع راديو الشمس

أخبار فلسطين اليوم 26 أغسطس 2024

أخبار فلسطين اليوم 26 أغسطس 2024

ashams.

شارك المقال


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024




الحرب على غزة لليوم الـ325 | قصف عنيف على خانيونس ومخيم النصيرات


يواصل الجيش الإسرائيلي حربه الشرسة على قطاع غزة لليوم الـ325 على التوالي، غادر وفد المفاوضات الإسرائيلي القاهرة حاملاً معه نتائج اجتماع الوسطاء من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.


ونسف الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، مربعات سكنية غربي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




بسبب التعنت الإسرائيلي..المفاوضات تصل الى طريق مسدود


وصلت مفاوضات القاهرة الأخيرة بين حركة المقاومة الإسلامية حماس، وإسرائيل إلى طريق مسدود، بسبب التعنت الإسرائيلي ورفض الانسحاب من محور فيلادلفيا.


في وقت سابق غادرت الوفود الرسمية القاهرة أمس بعد جولة وصفت بأنها مفصلية، لكنها لم تسفر عن أي تقدم، حيث ذكر موقع "والا" الإسرائيلي نقلا عن مسؤول إسرائيلي تأكيده استمرار وجود خلافات بين الطرفين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




تطورات الضفة الغربية | اقتحامات واعتقالات في الضفة وارتقاء 3 شبان من سلفيت ويطا


شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق خلال التصدي للقوات المقتحمة أسفرت عن إصابات بصفوف الفلسطينيين.


ارتقى فلسطيني من مدينة يطا جنوبي الخليل، جنوبي الضفة الغربية، عقب إصابته بجروح برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال محاولته العبور للعمل قرب رام الله.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




مستوطنون يقتحمون الأقصى وبن غفير يريد بناء كنيس في المسجد


قتحم مستوطنون المسجد الأقصى في مدينة القدس، بحماية الشرطة الإسرائيلية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).


وأفاد شهود عيان بأن مستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




الرئاسة الفلسطينية تعلق على دعوة بن غفير لإقامة كنيسة داخل الأقصى


علقت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الإثنين، على تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير لإقامة كنيسة داخل المسجد الأقصى.


وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن دعوات المتطرف بن غفير لإقامة كنيس داخل المسجد الأقصى المبارك، خطيرة جداً، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يقبل المساس بالمسجد الأقصى المبارك، وهو خط أحمر لا يمكن السماح بالمساس به إطلاقا.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




زاهر الكاشف: حماس في مأزق كبير ولا تستطيع الموافقة على شروط نتنياهو


أعلنت حركة حماس أن وفدها المفاوض غادر العاصمة المصرية القاهرة مساء أمس الأحد، بعد أن التقى الوسطاء المصريين والقطريين، واستمع منهم لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة.


وحول هذا الموضوع كانت لنا مداخلة هاتفية مع زاهر الكاشف مدير قناة مساواة في قطاع غزة، والذي قال إنه لا أحد يستطيع الإعلان عن فشل هذه المفاوضات، لأنه بالتالي يعلن عن استمرار المعركة وتوسعها إلى معركة إقليمية، لافتًا إلى أن هذا الأمر سيكون محبطًا للشعوب لأنهم يرغبون في إنهاء المعركة. 


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 




شجار بين نتنياهو وعائلات المحتجزين يكشف مخططاته السرية حول استعادتهم


كشفت القناة الـ12 الإسرائيلية، تسريبات جديدة حول خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي لتجاهل المحتجزين وإطالة أمد الحرب.


ونشرت القناة تسريبات من اجتماع نتنياهو مع عائلات المحتجزين عن مخططاته السرية لتجاهل المحتجزين والتركيز على إطالة أمد الحرب في غزة بحجة مواجهة أي هجمات محتملة من إيران وحزب الله والتي تمثل تهديد وجودي لإسرائيل.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا  



القوى الوطنية: غداً يوم وطني لاسترداد جثامين الفلسطينيين المحتجزة


أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، أن غداً الثلاثاء، هو يوم وطني من أجل استرداد جثامين الفلسطينيين المحتجزة في مقابر الأرقام وثلاجات إسرائيل.


ودعت القوي الوطنية والإسلامية في بيان لها، إلى توسيع فعاليات المطالبة باسترداد جثامين الفلسطينيين، ومطالبة المؤسسات الدولية والقانونية والحقوقية بمعاقبة إسرائيل، على هذه الجرائم المستمرة وفي ظل حرب الإبادة التي يتعرض لها الشع الفلسطيني أمام عجز كلي للمجتمع الدولي لوقف ذلك.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا 



طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 25 أغسطس 2024

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.