تابع راديو الشمس

وفد إسرائيلي يغادر إلى الدوحة لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار بغزة

وفد إسرائيلي يغادر إلى الدوحة لاستئناف محادثات وقف إطلاق النار بغزة

shutterstock

شارك المقال


وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد قالت، مساء أمس الثلاثاء، إنّ وفداً مهنياً من جهاز المخابرات (الموساد) والجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) سيتوجّه الأربعاء إلى الدوحة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة.




وجاء قرار توجه الوفد الإسرائيلي إلى قطر، عقب إجراء مشاورات في إسرائيل لدى عودته من القاهرة، الأحد الماضي، وسط تعثر المفاوضات مع رفض إسرائيل الانسحاب الكامل من قطاع غزة، أو التعهد بوقف نهائي لإطلاق النار.


وفي سياق متصل، قدمت إسرائيل في مفاوضات القاهرة تصوراً يشمل إعادة تموضع قواتها داخل القطاع، مع الحفاظ على وجود دائم في 12 نقطة تمركز، معظمها في شمال القطاع، بالإضافة إلى محور نتساريم.


وفي وقت سابق أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت بأنّ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو كان قد أرسل فريق التفاوض الإسرائيلي إلى القاهرة مع مقترح بشأن محور نتساريم الذي سبق أن رفضه الوسطاء قبل عدة أشهر.


وأمام تعثر المفاوضات الخاصة بالتوصل إلى اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة، بدأ الوسطاء العمل على التوصل إلى هدنة إنسانية تتراوح بين أربعة أيام وأسبوع لتلبية الاحتياجات الإنسانية وإدخال طعوم شلل الأطفال، ومواد النظافة في ظل تفشي العديد من الأمراض بين النازحين والخوف من تفشي الحالة الوبائية بالقطاع.



اقرأ\ي أيضًا| د. محمود خلوف: نحن أمام تصعيد مختلف في الضفة وإسرائيل تريد محاكاة ما يحدث في غزة


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.