تابع راديو الشمس

التصعيد بالضفة وغزة.. تفاصيل الاتصال بين الرئيس السيسي وبن سلمان

التصعيد بالضفة وغزة.. تفاصيل الاتصال بين الرئيس السيسي وبن سلمان

الرئيس السيسي

شارك المقال


وطالب الرئيس السيسي، وولي العهد السعودي، بضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ووقف التصعيد في الضفة الغربية.


تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيسي وبن سلمان


وأفادت الرئاسة المصرية، في بيان لها اليوم، بأن الرئيس السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي جرى فيه تأكيد قوة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين.


كما جري خلال الاتصال التباحث بشأن الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين، وفقا للرئاسة المصرية.


وتوافق الطرفان على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة ووقف التصعيد في الضفة الغربية، بما يسهم في عدم توسع دائرة الصراع، ويعيد الاستقرار إلى المنطقة.


الأوضاع في الأراضي الفلسطينية


كما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، بأن ولي العهد أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.


وأكد ولي العهد السعودي ضرورة بذل كافة الجهود عربيًا وإسلاميًا لوقف أعمال التصعيد ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.


وتواصل الطائرات الإسرائيلية قصفها لمناطق مختلفة في قطاع غزة لليوم 331 على التوالي، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والجرحى.


وخلال الـ48 ساعة الماضية، ارتكب الجيش الإسرائيلي خمس مجازر بحق العائلات في القطاع، مما أسفر عن وصول 89 ضحية و205 إصابات إلى المستشفيات.


ووصلت حصيلة الحرب الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 40,691 ضحية و94,060 إصابة.


وارتقى منذ فجر أمس السبت، أكثر من 60 فلسطينيًا في غارات القصف على أنحاء قطاع غزة.


اقرأ أيضا

الأكبر منذ اندلاع الحرب.. آلاف الإسرائيليين يشاركون في مظاهرات احتجاجية

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.