تابع راديو الشمس

مفوض حقوق الإنسان يدعو لمواجهة إسرائيل ووقف حرب غزة

مفوض حقوق الإنسان يدعو لمواجهة إسرائيل ووقف حرب غزة

الحرب في غزة

شارك المقال


وطالب تورك، خلال كلمته في افتتاح الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، اليوم الإثنين، الدول بضرورة التحرك بشأن ما وصفه "بالتجاهل الصارخ" من جانب إسرائيل للقانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


إنهاء الحرب في غزة يمثل أولوية عاجلة


وقال المفوض الأممي إن إنهاء الحرب في غزة وتجنب الصراع الإقليمي يشكلان أولوية مطلقة وعاجلة.


وتابع تورك: "يتعين على الدول ألا تقبل، ولا يمكنها أن تقبل، التجاهل الصارخ للقانون الدولي، بما يشمل القرارات الملزمة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وأوامر محكمة العدل الدولية، لا في هذا الموقف ولا في أي موقف آخر".


ولفت تورك في كلمته إلى رأي أصدرته محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة في يوليو وصفت فيه سيطرة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية بأنه غير قانوني وقالت إن هذا الوضع يجب معالجته على نحو شامل، فيما رفضت إسرائيل رأي المحكمة.


استمرار القصف على غزة لليوم الـ339


يأتي هذا بالتزامن مع القصف المستمر من قبل قوات الجيش الإسرائيلي لليوم الـ339، على التوالي، مخلفاً أزمة إنسانية هي الأقسى في تاريخ القطاع.


أكدت مصادر إعلامية أنه أُطلق صاروخان من شمال القطاع، صوب عسقلان، مساء الأحد، سقط إحداهما في مناطق مفتوحة، فيما سقط الآخر في البحر.

ويواصل الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية والبحرية بغزة، حيث هزت غارات جوية عدة وقصف مدفعي مناطق عدة في القطاع، ما أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات.


واستهدفت الهجمات الإسرائيلية المناطق المأهولة ومراكز الإيواء، وطاولت الغارات مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمالا، ومنطقة سكنية في بيت لاهيا، بينما تعرضت خيمة للنازحين داخل مدرسة حليمة السعدية التي كانت تؤوي نازحين في مخيم جباليا، إلى قصف مدفعي.


اقرأ أيضا

حرب غزة بيومها الـ339 | قصف وغارات على النصيرات وإطلاق صاروخين على عسقلان

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.