تابع راديو الشمس

مصر تدين استمرار قصف إسرائيل مدارس النازحين بقطاع غزة

مصر تدين استمرار قصف إسرائيل مدارس النازحين بقطاع غزة

الحرب في غزة

شارك المقال


كما شددت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس، على أن استمرار استهداف المنشآت والمنظمات الأممية والدولية دون رادع أو محاسبة يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، مؤكدة أن ما يواجهه الأبرياء في الأراضي الفلسطينية من جرائم وانتهاكات يتعين إنهاؤه بصورة فورية، والتعامل مع جذوره ومسبباته والذي يشكل مثالاً صارخاً على عجز النظام الدولي الراهن عن الدفاع عن مبادئه وقيمه بصورة غير انتقائية، وبشكل يهدد مصداقيته واستدامته، وبما يحتم اطلاع مجلس الأمن الدولي بدوره.


وطالبت مصر كافة الأطراف المؤثرة دولياً ببذل المزيد من الجهود، لضمان امتثال الجانب الإسرائيلي للالتزامات الدولية والإنسانية، مؤكدة على ما يجب أن يمثله انقاذ الأرواح واستعادة الحقوق الأساسية المسلوبة للشعب الفلسطيني من أولوية لدى المجتمع الدولي، بدلاً من الاكتفاء بالتشدق بقيم حقوق الإنسان بصورة انتقائية تتنافى مع عالميتها وشمولها.


غارة إسرائيلية على مراكز الإيواء بمخيم النصيرات


وكثف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وسط هجمات استهدفت مراكز الإيواء للنازحين.


واستهدفت غارة جوية إسرائيلية غربي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.


ويستمر الجيش الإسرائيلي قصفه منازل الفلسطينيين في القطاع، موقعاً ضحايا وجرحى، مع دخول حرب غزة يومها الـ342، والتي خلفت حتى اليوم نحو 150 ألف ضحية بين شهيد وجريح، جلهم نساء وأطفال.


اقرأ أيضا

اليوم الـ342 للحرب على غزة | ارتقاء العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.