تابع راديو الشمس

منطقة عازلة وقوات حدودية.. استعدادات إسرائيل للحرب مع حزب الله

منطقة عازلة وقوات حدودية.. استعدادات إسرائيل للحرب مع حزب الله

شهود عيان

شارك المقال


وكشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن عدة إجراءات سيتم اتخاذها استعدادًا لأي مواجهة، منها تجهيز فرق طوارئ واقتراحات بإنشاء منطقة عازلة على الحدود مع لبنان.


ذعر إسرائيلي من حزب الله وفرق طوارئ على الحدود


وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أنها أكملت تجهيز 97 فرقة طوارئ في الشمال، وحصلت كل بلدة على أسلحة وزي رسمي ومعدات طبية، من بين أشياء أخرى، وتعمل فرق الطوارئ على الاستجابة الأولية للحوادث الأمنية المحلية، وفقا لصحيفة "جيورزاليم بوست" الإسرائيلية.


منطقة عازلة في لبنان 


فيما ذكرت صحيفة "إسرائيل هايوم"، أن رئيس القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي اقترح فكرة إقامة منطقة عازلة في لبنان.


وأشارت الصحيفة إلي أن المسئول رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي يناقش مقترح إقامة منطقة عازلة جنوب لبنان بحجة توفير حماية إضافية ضد تهديدات حزب الله.

ويركز المقترح على كيفية إبعاد مقاتلي حزب الله عن الحدود الإسرائيلية، كإجراء وقائي ضد التصعيد المتزايد في المنطقة، خصوصًا مع تفاقم التحديات الأمنية مع التصعيد الخطير بين حزب الله وإسرائيل.


ولفتت الصحيفة إلى أنه بالرغم من عدم وجود أي قرار رسمي حتى الآن، فإن إسرائيل تتخذ المزيد من الإجراءات العاجلة لتعزيز دفاعاتها وخفض المخاطر المتزايدة في الجبهة الشمالية.


قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل


وفي وقت سابق، أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات على منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله في جنوب لبنان بعد أن أغارت طائرات بدون طيار على الجليل ومرتفعات الجولان.


فيما أطلق حزب الله صواريخ على شمال إسرائيل وقام بتفعيل نظام الدفاع الصاروخي القبة الحديدية الذي اعترض أحد الصواريخ، بينما هبط الآخر في حقل مفتوح.


وطالبت المجالس المحلية سكان الجولان على البقاء في الملاجئ مع اقتراب الطائرات بدون طيار، وأغلق الجيش الإسرائيلي الطرق لمنع حركة المدنيين.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| قصف متبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.