تابع راديو الشمس

ارتقاء طبيب من غزة في السجون الإسرائيليىة بعد اعتقاله من مجمع الشفاء

ارتقاء طبيب من غزة في السجون الإسرائيليىة بعد اعتقاله من مجمع الشفاء

الطبيب زياد الدلو

شارك المقال


وجاء في بيان لوزارة الصحة في غزة "نعلن وببالغ الحزن والأسى عن ارتقاء الحكيم زياد محمد الدلو داخل السجون الإسرائيلية، حيث تم اختطافه أثناء تأديته لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي بتاريخ 18 آذار/ مارس 2024".


وأدانت هذه الجريمة البشعة بحق الطواقم الطبية الفلسطينية، واعتبرت استهداف الكوادر الصحية أثناء قيامها بواجبها الإنساني انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني ولكافة المواثيق الدولية؛ حسبما جاء في بيانها.


الكشف عن مصير العشرات من الكوادر الصحية الفلسطينية


وناشدت وزارة الصحة كافة المؤسسات الأممية والحقوقية التدخل الفوري للكشف عن مصير العشرات من الكوادر الصحية الفلسطينية التي تم اختطافها من داخل المستشفيات أثناء تأديتها لواجبها الطبي والإنساني.


وشددت على أن استمرار هذه الانتهاكات بحق العاملين في المجال الصحي يعد استهدافا ممنهجا للشعب الفلسطيني ومؤسساته، وأكدت على ضرورة مساءلة اسرائيل أمام المجتمع الدولي على جرائمه بحق الطواقم الطبية والمدنيين.


وفي وقت سابق من بداية شهر تموز، أطلقت السلطات الإسرائيلية،  سراح 50 أسيراً فلسطينياً كان قد اعتقلهم خلال عملياته البرية في قطاع غزة ومن الممر الإجباري وسط القطاع، وذلك من خلال السياج الحدودي شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة. 


اقرأ\ي أيضًا| نتنياهو: إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء خطأ فادح وفشل أخلاقي


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.