تابع راديو الشمس

عائلات المحتجزين في غزة: مقترح نتنياهو الجديد مجرد خدعة

عائلات المحتجزين في غزة: مقترح نتنياهو الجديد مجرد خدعة

shutterstock

شارك المقال


وجاء في البيان: "هذه خدعة هدفها إفشال المبادرة الأميركية الجديدة لإطلاق سراح المختطفين ووقف الحرب في غزة".


وأكدت الهيئة أن "غال هيرش منسق شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين، اختار مرة أخرى التلاعب الساخر والرخيص والخاسر على ظهر المختطفين وعائلاتهم وشعب إسرائيل.


في حين تتخلى حكومة نتنياهو عن 101 مختطف ومختطفة في أنفاق الموت التابعة لحماس، يعمل هيرش من وراء ظهر فريق التفاوض، ويحبط مبادرة دولية لإعادة جميع المختطفين إلى ديارهم".



العملية تنضم إلى سلسلة طويلة من الصفقات


كما اعتبرت هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين أن "هذه العملية المخادعة تنضم إلى سلسلة طويلة من الصفقات التي نسفها نتنياهو وشركاؤه، وتثبت مرة أخرى أن نتنياهو قرر التخلي عن المختطفين.


صفقة الممر الآمن


وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فقد التقى هيرش بعدد من عائلات المحتجزين الإسرائيليين وأطلعهم على المقترح الجديد.


وقال هيرش في اللقاء إن المقترح عُرض خلال لقاءاته الأسبوع الماضي مع مسؤولين أميركيين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية. ونقلت الإذاعة عن مصادر التقت هيرش، لم تسمّها، أن المقترح يحمل اسم "صفقة الممر الآمن"، كما نقلت عن مسؤول إسرائيلي كبير لم تسمّه قوله: "في ظل الصعوبات التي تواجهها المفاوضات، ونفاد الوقت الذي يهدد حياة المختطفين، نطلب طرح مقترح بديل من شأنه اختصار المراحل والسماح بصفقة أسرع.


سيحدث هذا إذا غادر السنوار وقاد إلى نهاية للحرب. وسيسمح لنا هذا أيضاً بتحقيق أهداف الحرب، كما سيسمح لقيادة حماس في غزة بالخروج بأمان إلى مكان آمن".


اقرأ\ي أيضًا | حرب غزة بيومها الـ350 | قصف مدفعي يستهدف المناطق الشمالية لمدينة رفح

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.