تابع راديو الشمس

يلقون جثة من أعلى مبنى..الجيش الإسرائيلي يعلق على ارتكاب جنوده جريمة جديدة

يلقون جثة من أعلى مبنى..الجيش الإسرائيلي يعلق على ارتكاب جنوده جريمة جديدة

شارك المقال


وزعم الجيش الإسرائيلي، في بيان له اليوم الجمعة، أن أربعة فلسطينيين قتلوا في تبادل لإطلاق النار في قباطية، بينما قُتل ثلاثة في غارة جوية على مركبة.


حادث خطير قيد المراجعة


ووفقا لوكالة فرانس برس، عندما سئل االجيش الإسرائيلي عن اللقطات التي تُظهر جنديًا يدفع جثة من فوق سطح منزل، زعم أن هذا العمل يتعارض مع قيمه، قائلا: "هذا حادث خطير لا يتوافق مع قيم القوات الإسرائيلي وأن الحادث قيد المراجعة".


كما زعم الجيش الإسرائيلي في بيانه، بأن أحد القتلى في قباطية هو شادي زكارنة، الذي حدده بأنه مسئول عن توجيه وتنفيذ الهجمات في منطقة شمال الضفة الغربية، وزعم أنه كان رئيس المنظمة في قباطية لكنه لم يحدد المجموعة التي ينتمي إليها.


جنود إسرائيليون يلقون جثامين فلسطينيين من أعلى منزل بجنين


وفي وقت سابق من اليوم، كشف مقطع فيديو مصور، انتهاكات قوات الجيش الإسرائيلي، قام خلاله الجنود الإسرائيليون بإلقاء جثامين فلسطينيين من فوق مبني في جنين.


وأظهر الفيديو المصور، الجنود الإسرائيليون وهم يلقون جثامين فلسطينيين من فوق مبنى، في مدينة قباطية التابعة لمحافظة جنين بالضفة الغربية.


تحذيرات دولية من تصاعد العنف في الضفة


وسبق، حذرت اللجنة الدولية للإنقاذ من أن تصاعد العنف في الضفة الغربية يهدد بانهيار النظام الصحي، حسبما أفادت وكالة “رويتر” الإخبارية.

ووفقًا للبيان، فإن شركاء اللجنة الدولية للإنقاذ يعملون على زيادة الإمدادات الطبية للمستشفيات المتضررة، لكن بعضهم اضطر إلى وقف عمله.


اقرأ أيضا

فيديو يوثق إلقاء جنود إسرائلييون جثامين فلسطينيين من فوق مبني بجنين

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.