تابع راديو الشمس

تطورات الجبهة الشمالية|رشقات صاروخية مكثّفة نحو بلدات الشمال وصافرات إنذار متكررة

تطورات الجبهة الشمالية|رشقات صاروخية مكثّفة نحو بلدات الشمال وصافرات إنذار متكررة

shutterstock


يأتي ذلك في وقت دوت صافرات الإنذار في مناطق واسعة في الجليل ونهريا والناصرة ومرج ابن عامر، وخليج حيفا، لتنذر عن إطلاق رشقات صاروخية ومسيرات مفخخة من الأراضي اللبنانية، حيث أطلقت رشقات صاروخية من لبنان، وسُمعت انفجارات مع سقوط شظايا صاروخية، عقب تفعيل الدفاعات الجوية الإسرائيلية.


الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف بيروت


أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارات "محددة" على الضاحية الجنوبية في بيروت، في إشارة إلى محاولة تنفيذ اغتيال.


وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي تنفيذ محاولة اغتيال لقيادي رفيع في بيروت، لكن النتائج لم تتضح بعد.


من جهتها قالت هيئة البث الإسرائيلية إن المستهدف في الضاحية الجنوبية قيادي عسكري بارز في حزب الله.




ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان لـ500


وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، ارتفاع حصيلة غارات الجيش الإسرائيلي المتمادية على البلدات والقرى في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك، منذ صباح الإثنين، إلي 500 شخص من بينهم 35 طفلا و58 سيدة وإصابة 1645 بجروح.


فيما دوت صافرات الإنذار في مناطق واسعة في الجليل ونهارية والناصرة ومرج ابنه عامر، وخليج حيفا، لتنذر عن إطلاق رشقات صاروخية ومسيرات مفخخة من الأراضي اللبنانية، حيث أطلقت ثلاث صليات صاروخية من لبنان، وسمعت انفجارات مع سقوط شظايا صاروخية عقب تفعيل الدفاعات الجوية الإسرائيلية.


حزب الله يستهدف مطار مجيدو للمرة الثالثة


وفجر الثلاثاء، أعلن حزب الله أنه أستهدف وللمرة الثالثة مطار مجيدو ‏العسكري غرب العفولة، وقاعدة ومطار رامات دافيد بدفعة من صواريخ فادي 2، وكذلك استهداف القاعدة العسكرية عاموس بصلية من صواريخ فادي 1، وكذلك استهداف مصنع المواد المتفجرة ‏في منطقة زخرون يعقوب التي تبعد عن الحدود 60 كلم.


ونفذ سلاح الجو الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة تستهدف مناطق في البقاع، وكذلك شن غارات على قرى في قضاء صور وصيدا جنوب لبنان، على ما أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.


وفد تركي قطري يصل لبنان لبحث خفض التصعيد


ومن المقرر أن يصل غدا وفد استخباري تركي قطري إلى لبنان لعقد لقاءات مكثفة مع حزب الله ورئيس مجلس النواب نبيه بري بهدف التوصل إلى حل وتجنب الحرب.


وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن إسرائيل منفتحة على تهدئة التوترات مع حزب الله، إذا كان الأخير على استعداد للتوصل إلى تهدئة.


وأفادت مصادر الصحيفة بأنه لم يتم اتخاذ أي قرارات جديدة خلال الاجتماع الأمني، موضحة أن إسرائيل تظل منفتحة على تهدئة التوترات إذا كان حزب الله على استعداد للتوصل إلى ترتيب.


اقرأ أيضا

الصين تعلن دعمها القوي للبنان بعد القصف الإسرائيلي

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.