تابع راديو الشمس

مظاهرات حاشدة حول العالم تطالب بوقف الحرب على غزة ولبنان

مظاهرات حاشدة حول العالم تطالب بوقف الحرب على غزة ولبنان

shutterstock


وتظاهر الآلاف من النشطاء في حي منهاتن بولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 للمطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ولبنان بشكل فوري.


يافطات تطالب بوقف الحرب في لبنان وغزة


ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية، واليافطات المنددة بالجرائم الإسرائيلية، والمطالبة بوقف الحرب.


كما أغلق المتظاهرون الشوارع المؤدية إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك لإيصال رسالتهم السلمية إلى الوفود المشاركة في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة، بضرورة الضغط على إسرائيل، واتخاذ خطوات فعلية لوقف المجازر التي ترتكبها بحق الأبرياء في فلسطين ولبنان .


كما نظمت مظاهرات أخرى في عدة مدن أمريكية من بينها العاصمة واشنطن، حيث اعتصم العشرات من النشطاء أمام البيت الابيض للاحتجاج على الدعم الأمريكي لإسرائيل الذي يمنحها الضوء الأخضر للاستمرار في مجازرها.


مظاهرات في ألمانيا تنديدا باستمرار الحرب


وفي ألمانيا، وتحديدا مدينة بريمن الألمانية، نظمت الجالية الفلسطينية مظاهرة حاشدة تنديداً باستمرار الحرب ومجازر الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، ولبنان، بمشاركة أبناء الجاليات العربية والإسلامية ومتضامنين أوروبيين وممثلين عن أحزاب ألمانية.


ورفع المشاركون العلمين الفلسطيني واللبناني، واللافتات التي تعبر عن التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، منددين بالجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق أهالي غزة ولبنان.


كما هتف المشاركون بالحرية لفلسطين ولبنان، والدعوة لوقف الحرب، ووقف قتل المدنيين والأطفال وضرورة إدخال المساعدات الإغاثية والطبية للشعبين الفلسطيني واللبناني.


من جانبه، قال رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة بريمن وضواحيها سامر أصلان إن المظاهرة جاءت للتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني في هذه الحرب التي يقتل فيها الأطفال على مرأى ومسمع العالم دون أن يحرك ساكنا.


اقرأ أيضا

خوفاً من صواريخ حزب الله.. تعليمات بدخول الملاجئ في إسرائيل

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.