تابع راديو الشمس

الحوثي: الممرات المائية محظورة تماما على إسرائيل وأميركا

الحوثي: الممرات المائية محظورة تماما على إسرائيل وأميركا

Abdolmalek_al_Houthi - wikipedia


وأضاف، في كلمة بثتها قناة المسيرة، أن مقاتلي أنصار الله نفذوا خلال هذا الأسبوع عمليات بـ39 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيّرة.


وأكد أن موقف الجماعة في جبهة اليمن ثابت مع فلسطين ولبنان، وشدد أنه طالما استمر القصف على غزة "ستبقى جبهات الإسناد كلها مستمرة" وأنهم لن يتوانوا في دعم غزة ولبنان وحزب الله.


وأشار الحوثي إلى أن الصاروخ "فلسطين 2" يعدّ إنجازا كبيرا، وقال إنه دخل الخدمة لمصلحة المرحلة الخامسة من التصعيد مساندة لغزة.


وكان عبد الملك الحوثي قال في تصريحات قبل أيام إن جماعته تمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها كثير من الدول.



وقال إن "حزب الله، يمتلك المقومات اللازمة للصمود والثبات وتحقيق النصر، وأي عملية برية يقوم بها الجيش الإسرائيلي في لبنان، سيخسر فيها ولن ينجح".


تضامن الحوثي مع غزة 


و"تضامنا مع غزة" التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحرين الأحمر والعربي.


ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير، أعلن الحوثيون أنهم باتوا يعتبرون كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية. ومؤخرا، قالوا إنهم سيوسعون الضربات لـ"تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح".

اقرأ\ي أيضًا| تبادل القصف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي ونداء دولي لتهدئة مؤقتة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.