تابع راديو الشمس

بواسطة حيتس..إسرائيل تعترض صاروخا أطلق من اليمن تجاه تل أبيب

بواسطة حيتس..إسرائيل تعترض صاروخا أطلق من اليمن تجاه تل أبيب

shutterstock


ودوي، فجر اليوم، أصوات انفجارات وصفارات الإنذار في تل أبيب الكبرى.


اعتراض صاروخ باليستي بواسطة حيتس


وأعلن الجيش الإسرائيلي، أن الدفاع الجوي اعترض بواسطة منظومة حيتس صاروخا باليستيا أطلق من اليمن باتجاه تل أبيب.


وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان له، أن الصاروخ الذي انطلق من اليمن تم اعتراضه بنجاح بواسطة منظومة حيتس، والإنذارات والانفجارات التي سمعت هي نتيجة عملية الاعتراض وشظايا الاعتراض.


الحوثي: الممرات المائية محظورة على إسرائيل


يأتي هذا عقب ساعات من تصريحات زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) عبد الملك الحوثي بأن البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن أصبحت مناطق محظورة تماما على إسرائيل وأميركا.


وأضاف، في كلمة بثتها قناة المسيرة، أن مقاتلي أنصار الله نفذوا خلال هذا الأسبوع عمليات بـ39 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيّرة.


وأكد أن موقف الجماعة في جبهة اليمن ثابت مع فلسطين ولبنان، وشدد أنه طالما استمر القصف على غزة "ستبقى جبهات الإسناد كلها مستمرة" وأنهم لن يتوانوا في دعم غزة ولبنان وحزب الله.


وأشار الحوثي إلى أن الصاروخ "فلسطين 2" يعدّ إنجازا كبيرا، وقال إنه دخل الخدمة لمصلحة المرحلة الخامسة من التصعيد مساندة لغزة


الحوثي تطلق الصاروخ الثاني تجاه تل أبيب


يجدر الإشارة إلي أن هذا الصاروخ هو الثاني الذي يُطلق من اليمن خلال شهر سبتمبر الجاري، وفي منتصف الشهر الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في منطقة مفتوحة.


وآنذاك، قال الجيش الإسرائيلي: "متابعة للإنذارات قبل قليل في منطقة وسط البلاد فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة".


اقرأ أيضا

الحوثي: الممرات المائية محظورة تماما على إسرائيل وأميركا

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.