تابع راديو الشمس

80 طن استخدمتها إسرائيل لاغتيال حسن نصر الله

80 طن استخدمتها إسرائيل لاغتيال حسن نصر الله

shutterstock


وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أن إسرائيل استخدمت 80 طن من القنابل، حيث كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يلقي خطابه في الأمم المتحدة في قاعة شبه فارغة عكست عزلته الدولية المتزايدة، ومنح الجيش الضوء الأخضر للعملية من مقر الأمم المتحدة.


80 طن من القنابل لاغتيال نصر الله


وأفاد مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى، بأن الجيش الإسرائيلي أسقط 80 طن من القنابل على مقر قيادة حزب الله، الذي كان يجتمع فيه نصر الله مع قادته، واعتمد الجيش على سلسلة من الانفجارات المتزامنة والمترابطة لاختراق المخبأ تحت الأرض.


وأشارت الصحيفة الأمريكية إلي أنه عقب انتهاء الهجوم لاحت في الأفق أعمدة دخان برتقالية غريبة سيطرت على سماء العاصمة بيروت، وكان نصر الله وقادته تحت الأنفاق.


اغتيال نصر الله يجعل حزب الله فارغ


وأضافت الصحيفة أن اغتيال نصر الله يترك قيادة حزب الله أقوى جماعة مسلحة في العالم فارغة، وبعد وفاته، تكون إسرائيل قد اغتالت جيل كامل تقريبًا من قادة حزب الله وترك الجماعة في حالة فوضى وارتباك مؤقت.


وزعمت السلطات الإسرائيلية، التي ضربت لبنان بأكثر من 2000 غارة جوية في الأيام الأخيرة، إن حملتها العسكرية تهدف إلى إنهاء هجمات حزب الله على شمال إسرائيل والتي أجبرت عشرات الآلاف من الإسرائيليين على الإخلاء من منازلهم، حيث استشهد قرابة 1000 لبنان في هذه الضربات.


كما كشف مسؤول أمني إسرائيلي، أن المسؤولون في الحكومة الإسرائيلية بدأوا في مناقشة إمكانية اغتيال نصر الله بجدية خلال الأيام الأخيرة، وتم الاستعداد للأمر قبل العملية بساعات قليلة، حيث علمت المخابرات الإسرائيلية باجتماع نصر الله وقادته في المقر السري الموجود في الضاحية الجنوبية في بيروت.


وأوضحت الصحيفة أن في واشنطن، كان هناك إحباط كبير من التجاوز الإسرائيلي لكافة الخطوط الحمراء في الشرق الأوسط، والتي من شأنها إفساد كافة محاولات وقف التصعيد، وقال مسؤولون أمريكيون إنهم لم يتم إبلاغهم مسبقًا بالضربة، وهو الأمر الذي أعرب عنه وزير الدفاع لويد أوستن خلال مكالمة هاتفية يوم الجمعة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، وفقًا لمسؤول مطلع على المكالمة.


اقرأ أيضا

البرلمان الإيراني يعقد جلسة مغلقة لمناقشة اغتيال نصر الله

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.