تابع راديو الشمس

الجيش الإسرائيلي يطالب إخلاء 25 قرية في جنوب لبنان من سكانها

الجيش الإسرائيلي يطالب إخلاء 25 قرية في جنوب لبنان من سكانها

من الغارات على لبنان - شهود عيان

أصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، تحذيرًا لسكان قرى في جنوب لبنان، مطالبًا إياهم بإخلاء منازلهم والانتقال إلى شمال نهر الأولي.



جاء التحذير بدعوى أن "نشاطات حزب الله تجبره على العمل ضده". وهدد الجيش الإسرائيلي بأن عدم الإخلاء قد يعرض السكان للخطر.


 والبلدات التي وصلها تحذير هي : الخرايب، أرزي، زرارية، عدلون، أنصارية، مزرعة دير تقلا، مزرعة الواسطة، مزرعة جمجم، قصيبه، جبشيت، نبطية، مزرعة سيناي، دوير الشرقية، كفر رمان، نبطية الفوقا، منزلة، حبوش، الحمصية، بيصرية، السكسكية، لوبية، كفر تبنيت، أرنون، زوطر الشرقية، وزوطر الغربية.

وفي وقت سابق من أمس الاربعاء، طالب الجيش الإسرائيلي سكان 24 بلدة في جنوب لبنان بإخلائها، تشمل: البياضة، بيوت السياد، الراشيدية، معشوق، البص، شبريحا، طير دبا، البرغلية، مخيم القاسمية، نبي قاسم، برج رحال، العباسية، معركة، عين بعال، محرونة، بافلية، ديركيفا، صريفا، أرزون، دردغيا، ضهر برية جابر، جبل العدس، شحور، برج الشمالي".


‏وطالب سكان هذه البلدات بـ"الإخلاء فورا والتوجه إلى شمال نهر الأولي".


ونهر الأولي هو آخر نقطة في جنوب لبنان، ما يعني أن الجيش الإسرائيلي يريد تهجير السكان إلى خارج محافظة الجنوب، في محاولة لخلق واقع أمني جديد ينقل من خلاله الحزام الأمني الذي تشكل من 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي داخل مناطق الـ48 إلى الجنوب اللبناني.


وتهدف العمليات البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان، بحسب التقارير الإسرائيلية، إلى السيطرة على المنطقة الواقعة جنوب نهر الليطاني، وإبعاد قوات حزب الله وتفكيك بنيته التحتية في القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية.


اقرأ\ي أيضًا | اليونيفيل يحذر إسرائيل من التوغل البري"انتهاك" سيادة لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.