تابع راديو الشمس

تعاملي مع خطيبك بهذه الطرق لاكتساب حبه واحترامه

تعاملي مع خطيبك بهذه الطرق لاكتساب حبه واحترامه

شارك المقال

عليكِ عزيزتي أن تستغلي فترة الخطوبة أساس علاقتكما بعد الزواج، لذا يجب عليك أن تعرفي كيف تتعاملين مع خطيبك، لاكتساب احترامه وحبه، من خلال الآتي:

الاحترام والتفاهم

يجب عليكي أن تبدأي علاقتك مع خطيبك بالاتفاق على الاحترام والتفاهم، وأن يقدر كل منكما مشاعر وظروف الآخر، فلا يتطاول أحدكما على الآخر بالقول أو الفعل، وعليكي أن تدركي أنه أصبح هناك شخص آخر يُشاركك جزء من حياتك، وسوف يشاركك حياتك كلها بعد الزواج.

الاستماع والمناقشة

يجب أن تستمعي جيدًا لخطيبك، وأن تهتمي بما يهتم به، كما يجب عليك أن تعوديه على المناقشة، فإذا طلب أمرًا لست مقتنعة به، عليك أن تناقشيه حتى تتفهمي وجهة نظره، أو تقنعيه بوجهة نظرك، فإذا تعود من البداية على إعطاء أوامر دون مناقشة، لن تستطيعي تدارك الوضع فيما بعد.

التعاون والود

كوني له عونًا، ففترة الخطوبة تتضمن عدد لا نهائي من المسئوليات، لذا يجب عليك أن تعرفي كيف تتعاملين مع خطيبك وتتفهمين الضغط الذي يتعرض له لايفاء تلك المسئوليات، وأن تظهري له من الود والرحمة ما يُعينه على تحمل ذلك الضغط.

احترام الأهل

عليك عزيزتي أن تعرفي كيف تكتسبين حب خطيبك من خلال احترامك لأهله، وأن تتجنبي خلق المشكلات معهم، وألا تضعيه في موقف اختيار بينك وبينهم، بل يجب عليك أن تكتسبي ودهم وتحسنين معاملتهم.

ضبط النفس

يجب أن تعرفي كيف تسيطرين على غضبك، وتتحكمين في أعصابك في لحظات الانفعال، فأكثر ما يثير غضب الرجل هو الصوت العالي والعصبية الزائدة، لذا عليك أن تتعلمي متى تنسحبين إلى أن تهدأي ثم تستكملين المناقشة في وقت آخر، كما يجب أن تعرفي أن الوقوف "ند بند" للرجل كالسعي إلى الجحيم، فلا تعانديه ولا تتنازلي عن حقك، ولكن تناقشي معه بهدوء.

التخطيط للمستقبل

يجب عليك أن تعرفي كيف تتعاملين مع خطيبك كشريك، فلا تكوني مجرد مشاهد، عليك أن تخططي معه لحياتكما القادمة، وأن تُساعديه في التخطيط للأمور المالية، وأن تُساعديه على تغيير صفاته التي قد تضر بمستقبلكما، دون أن تُشيري إليها بشكل جارح، فقط كوني له مرآة تعكس له الآثار السلبية لتلك الصفات.

الاعتدال

كوني معتدلة لا مقسطة ولا مسرفة، المرأة التي لا تشعر بالغيرة تفقد جاذبيتها، ولكن المرآة التي تسرف في غيرتها تُصبح طوق خانق للرجل، لذا اعتدلي في غيرتك فقط لتشعريه بحبك، كذلك عليك الاعتدال في علاقاتك الاجتماعية، فالرجل غيور بطبعه لا يفرق بين أقارب أو أصدقاء.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.