تابع راديو الشمس

واجبات الزوجة فرض لتتمتعي بحياة سعيدة ومستقرة

واجبات الزوجة فرض لتتمتعي بحياة سعيدة ومستقرة

شارك المقال

طاعة الزوج فيما لا يغضب الله عز وجل فرض على الزوجة، فإذا طلب منكِ زوجك طلب فعليك أن تطيعيه، فالزوجة المطيعة تكسب قلب زوجها وعقله و تجعل الحياة الزوجية بينهم ناجحة وهادئة وسعيدة وتنعم بمزيد من الإستقرار.

تجهيز كل ما يرغب الزوج في إيجاده هو أمر ضروري و واجب على الزوجة، فمثلاً إعداد الطعام الذي يحبه الزوج هو من واجبات الزوجة على زوجها، و تجهيز الملابس و تنسيقها وتنظيف المنزل و تنسيقه هو أيضاً من واجبات الزوجة فالزوجة الناجحة و الجيدة هي من تكون قادرة على جعل بيتها جنة ومملكة صغيرة يلجأ إليها الزوج للشعور بمزيد من الدفء والحنان بعد يوم طويل ومتعب.

تحدثي مع أهل زوجك وكوني حريصة على السؤال عنهم دائماً فهذا يُشعر زوجك بمزيد من الحب والود بينك وبينه، فالزوجة التي تحب أهل زوجها و تبتعد عن المشاكل والخلافات بينها وبينهم تنال رضا زوجها و حبه و حنانه.

شاركي زوجك حزنه وفرحه، في حزنه كوني أنتِ الرفيق والمعين له وإخراجه من تلك الحالة وإسعاده قدر المستطاع، وإذا كان سعيداً إملئ الدنيا من حوله فرحة وبهجة وسعادة وحب، فمن واجبات الزوجة مشاركة زوجها حياته وإهتماماته.

لا تشعري زوجك بأنه خارج دائرة إهتمامتك، فالزوج دائماً يحب أن يشعر بأنه يشغل قلبك وعقلك، ومن واجبات الزوجة أن تشعر زوجها بمزيد من الإهتمام فكوني على علم ودرايه بما يحبه زوجك وإفعليه، فاجأيه بشراء هدية صغيرة تدخل السعادة والبهجة على قلبه، إكسري روتين الحياة بينكم من خلال تلك الأشياء البسيطة.

إملئي وقت فراغ زوجك بالإمتاع، إلعبي معه لعبه يحبها، إقرأي له رواية جديدة ومثيرة، إجلسي معه في جو هادئ و جميل، إستعيدي الذكريات الجميلة التي جمعت بينكن، إبتعدي عن الشكوى والمشاكل والطلبات، من واجبات الزوجة على زوجها أن تساعده في التخفيف عن أعباءه ولا تزيد عليه.

عند خروج زوجك من المنزل ذاهباً إلى العمل أوغيره ودعيه بإبتسامة خفيفة ومظهر جذاب و رائحة طيبة وإستقبليه أيضاً بنفس المظهر، فمن واجبات الزوجة على زوجها أن تسر عينه عند النظر لها و أن يجد الفرحة والسعادة بين يديها، فإعلمي أيتها الزوجة أن الرجل عندما يفتقد للراحة والسعادة والحب والإستقرار داخل المنزل يبدأ تلقائياً في البحث عن تلك الأشياء خارج المنزل، لذلك لا تعطي لزوجك الفرصة في البحث خارج المنزل، كوني له الزوجة والحبيبة والصديقة والأخت، إملئ عليه حياته وقلبه وعقله، شاركيه إهتمامته ولكن لا تشعريه بالتقيد، فالرجل يريد أن يشعر ببعض من الحرية والتحرر حتى لا تبدأ سلسة المشكلات بينكم.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.