تابع راديو الشمس

نصائح للزوجة عند التعامل مع حماتها

نصائح للزوجة عند التعامل مع حماتها

شارك المقال

بداية، يجب على كل فتاة ان تعرف ان حماتها هي ام زوجها التي لها مكانة كبيرة عنده ولن يسمح لأحد ولو زوجته بالمساس بها، كما انها الأكثر معرفة بشخصية الزوج وبالتالي الاقدر على تعريفك بها لحل ألغاز شخصيته والنتيجة تكون عدم وجود مشاكل زوجية كبيرة وايضا مدحها لك سيكون له مفعول السحر مع زوجك.

وهنا نقدم نصائح للزوجة عند تحدثها وتعاملها مع حماتها تفيدها في تحقيق علاقة وثيقة معها دون تحمل عناء او مشقة، فهذه الحماة ولو كانت تحبك فهي ليست والدتك لتتقبل أخطائك بسهولة وهنا تبرز أهمية التعامل الذكي والحذر من الزوجة تجاه الحماة وعلى رأس هذا التعامل تجنب بعض الجمل التي قد تكون بداية الحرب بينهما.

ويوضح اختصاصيو العلاقات الاجتماعية نصائح للزوجة تتضمن هذه الجمل التي يجب عليها تجنبها، ومنها: زوجي يفضل هذا أكثر، حيث ان ام الزوج لن تحب فكرة ان زوجته تعرف الكم الاكبر من اسراره او صفاته خاصة انها كانت وعاء اسراره قبل الزواج، فالزوجة بالفعل هي سر زوجها ولكن عليها عدم معاداة حماتها بهذه الجملة التي تخلق نوعا من شعور الام بالاهانة وبالتالي التحفز لأي قول يصدر عن الزوجة.

انتِ أكيد لم تعرفي هذا لأنه جديد، هي من الجمل التي تخلق العداوة بين الزوجة والحماة، فبرغم كون اختلاف الأجيال شيء حتمي إلا ان هذه الجمل تعني وصفك للحماة بالجهل سواء بوسائل التربية الجديدة، وصفات الطبخ الجديدة، أو حتى الموضة، وهو خطأ على الزوجة تجنبه، وتتضمن نصائح للزوجة مشاركة هذه المستجدات بين الطرفين كبديل لمثل هذه الجمل بما يشعر الحماة باهتمام الزوجة بها واحترامها لها ودمجها في عالمها فتشعر بالراحة والاطمئنان لها.

الندية، وهي عدو الحماوات الأول، فبالرغم من تصرفات بعض الحماوات السلبية التي تدفع الزوجة الى التصرف بهذا الشكل الا انه ضمن نصائح للزوجة الابتعاد عن الدخول في هذه الدوامة، فلا يجب ان تعامل الزوجة حماتها بنفس طريقة الاخرى ويفضل الرد بطريقة مثالية وهادئة على التصرفات غير اللطيفة من الحماة الامر الذي سيتحول في النهاية لصالحك خاصة عند حديثك مع زوجك عن هذه التصرفات او رؤيته لردود فعلك السليمة.

جملة "هذا لا يعنيكِ" لن تعجب حماتك، فيجب على الزوجة ان تتصرف بحكمة عند تدخل الحماة في الامور الخاصة بالحياة بين الزوجين مثل متى ستنجبون؟ او ماذا ستفعلون نهاية الاسبوع؟ او في أي مدرسة ستلحقون أطفالكم؟، فهي اسئلة لا تكون بدافع الفضول وانما قلق الام على حياة ابنها ورغبتها في استمرار معرفتها عن حياته وحياة اولاده، وينصح المتخصصون ان تستخدم الزوجة الليونة عند الرد على هذه الاسئلة او التهرب من الاجابة بشكل لطيف.

لكل امرأة طريقتها في التصرف والاعمال، ولكن من الافضل للزوجة عدم التفاخر اما حماتها بفعل ما او اشعارها انها تنفذه افضل منها او لا تتقبل نصيحة تخص عمل امر ما، فالحماة تريد ان تكون الزوجة تلميذة لها تتعلم منها ولا تجادلها او تشعرها انها لا تهتم لطريقتها او عدم اعجابها بها، فنصيحة لك ايتها الزوجة لا تستخدمي جملة "لا لا هذه ليست طريقتي".

هذه هي مجموعة نصائح للزوجة لحياة سعيدة بدون خلافات مع الحماة بسبب بعض الجمل.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.