تابع راديو الشمس

صفات المرأة المثالية وكيف تسعد زوجها

صفات المرأة المثالية وكيف تسعد زوجها

شارك المقال

"وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ"، فقد حثتنا الاّية الكريمة على حسن معاملة الزوجين كلاهما لبعض، وأن تقوم الحياة الزوجية على الحب والموادة بينهم، فإن لم تكن ذلك شقي الطرفين ولن ينعما بالهناء، فالراحة هي بيتٍ سعيد تملئه المودة والرحمة والحب والتعاون بينهم..

وتكون الحياة سعيدة إذا أرضى الزوج زوجته وأتقنت الزوجة كيفية التعامل وكيف تسعد زوجها وتكسب حبه، ويرجع هذا لمعرفة الزوجة حقوق زوجها عليها التي تسعده وترضيه وتجعل في النهاية بينها وحياتها سعيدة.

- أجعلي من نفسك إمرأة جميلة دومًا تحب الضحك والفكاهة ولا تكوني عاشقة للنكد والزعل والحزن، فالرجال لا يحبون الحزن والمراة التي تتسم بالاكتئاب.

- غيري من مظهرك وشكلك وألوان ثيابك فالمراة إن أردات أن تسعد زوجها يجب عليها أن تملىء علينه وتكون دومًا جميلة في أبهى صورها وشكلها وجمالها.

- استعملي ما يُحب من روائح، وكوني في انتظاره عندما يعود بثيابٍ نظيف ورائحة جميلة، لا تجعليه يدخل يجدك كسولة في مطبخك ومازلتي بملابسك القديمة.

- فنني في الطعام، أجعليه يوميًا يجدك أستاذة طهي، فكما يقول المثل "أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته"، فالرجل يحب أن يعود من عمله يجد زوجته تحضر له ما يشتهي ويحب من طعام، هكذا تستطع أي إمراة أن تسعد زوجها .

- لا ترفعين صوتك على زوجك مهما كانت الأسباب لأن ذلك يشكل مشكلات كبيرة بينك وبينه فيما بعد، بل وأن المشكلة الصغيرة تكبر وتزداد، وربما لن يتم حلها بسهولة.

- تجنبي الحديث في أوقات غضب الزوج، ابتعدي قليلًا، ثم عودي عندما يهدأ زوجك ويرتاح باله وتناقشي معه في هدوء في المشكلة، لا تضغطي عليه كثيرًا، هكذا يمكن لأي إمرأة أن تسعد زوجها ، وتحل مشاكلها بهدوء.

- أنتي ملكة في بيتك، فإجعلي مملكتك نظيفة جميلة مُرتبة، فعدم ترتيب المنزل يتسبب في توتر داخلي لديكي ولدى زوجك، لا تجعليه يدخل إلى المنزل لا يجده نظيف ومرتب، بل اهتمي بان تكون مملكتك جميلة نظيفة مُرتبة.

- لا ترددي دومًا الشكوات وتقصي عليه المأساه اليومية في مشكلاتك مع أولادك، بل حاولي التقليل من الشكوى وقومي بحل مشكلاتك، فلا ترهقيه دومًا بكثرة المشكلات، كي تجلسا سويًا في هدوء، فالمراة الذكية هي من تتقن فن كيف تسعد زوجها وتملىء بيتها هدوء، وتتصرف بذكاء مع المشكلات.

- رتبي لزوجك ملابسة، لا تكوني مهملة في ما يخصه وفي أشياءه، أجعليه يشعر أنك تهتمين بكل كبيرة وصغيرة تخصه، وحافظي دومًا على ذلك.

- إن كنتي حديثة الولادة، لا تجعلي انشغالك بطفلك يأخذ كل الوقت من الاهتمام بزوجك، فالمرأة الذكية هي من تنظم وقتها كي ترضي كل الأطراف، وكي تسعد زوجها فيجب عليها أن تهتم بطفلها وبيتها وزوجها، دون أن تخل بأحدهم، وعندما يعود زوجك عليك أن تكوني جميلة أنتي وطفلك وبيتك، لا تهملي نفسك بعد الولادة وتشعريه بأن كل شيء تغير للأسوء.

- الصبر.. يجب ان تصبري على طلبك لا تكوني إمرأة لحوحة، ولا تطلبي منه ما لا طاقة له به، كوني على معرفة بقدرات زوجك كي لا ترهقيه، فلا تطلبي منه أشياء ليس في مقدوره تحقيقها كي لا يصيبه إحساس العجز وعدم القدرة على فعلها.

- كما أن طاعة أوامر الزوج هي شرط من الشروط التي يجب أن تتبعها المراة التي تريد أن تسعد زوجها ، فيجب عليها أن تسمع كلام الزوج، ولا تعارض قوله، وله الحقوق الشرعية وحق الطاعة عليها في كل شيء، وقد أمرها الله بذلك في جميع الكتب والمقدسات، كي تكون الحياة سعيدة، ففي طاعة الزوجة لزوجها عبادة لله، ولكن الطاعة ليست طاعة عمياء، فيجب عليها أن تطيع زوجها فيما لا يغضب الله عز وجل ويرضيه في كل وقت.

- لا تكوني أنانية، فأنتي تعيشين مع زوجٍ وأبناء، لا تكون طلباتك كثيرة، ولا ترهقي زوجك ماديًا، فيجب عليكي الإهتمام لماديات الزوج وقدراته على فعل ما تريدين، مع مراعاه ما هو قادر على فعله حقًا.

- ويجب على المرأة الذكية التي تريد أن تسعد زوجها ، أن تتعامل مع حالته المزاجية بذكاء، فتعرف متي تقول الشيء ومتي تمتنع عن الكلام فيه، فإن الرجل يعود بعد أعباء اليوم والعمل مُحملًا بمشكلاتٍ كثيرة، يريد فقط أن يرتاح في بيته فأجلي من بيتك مملكة للراحة، ليرتاح بين يديكي عندما يعود.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.