تابع راديو الشمس

مصرع سامح الحاج وجورج زعاترة وتامر مرجية في الريفاينري

مصرع سامح الحاج وجورج زعاترة وتامر مرجية في الريفاينري

اعلن الناطق بلسان شرطة الشاطئ صباح اليوم الاربعاء عن وفاة الشاب سامح الحاج(20 عاماً) من يافة الناصرة في مستشفى رمبام متأثرا بإصابته الحرجة من تسرب الغاز الذي وقع في الريفاينري في حيفا.

وكان شابان لقيا مصرعهما في معامل الريفاينري في حيفا هما تامر مرجية 33 عاماً وجورج زعاترة 31 عاماً من يافة الناصرة.

واعلن كل من الناطق بلسان شرطة الشاطئ والناطق بلسان مستشفى رمبام في حيفا مساء الثلاثاء عن وصول اربعة عمال من يافة الناصرة يبلغون من العمر 25-40 عاماً بحالة حرجة بعد استنشاقهم لغاز حامص الكبريت السام في معامل تكرير البترول في حيفا وان اثنين منهما اعلن عن وفاتهما. 


المرحوم جورج زعاترة

واصيب اربعة اشخاص من يافة الناصرة يعملون في معامل تكرير البترول(الريفاينري)في حيفا بجراح حرجة واصيب خامس بجراح طفيفة جراء تسرب غاز من المعامل في منطقة الخليج.

وعلم ان العاملين يبلغون من العمر 35-50 عاماً اصيبوا جراء استنشاق الغاز الذي تسرب بسبب خلل تقني.

ونقلت طواقم الاسعاف التابعة لمنطقة الكرمل المصابين الى مستشفى رمبام في حيفا بعد ان اجروا عمليات انعاش في المكان للمصابين.


المرحوم تامر مرجية

وقال الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في المنطقة، عوفر يعكوف، ان المصابين الاربعة الذين وصفت جراحهم بالحرجة تم نقلهم الى قسم العناية الفائقة في رمبام، وان طواقم الاسعاف استطاعوا اعادة نبضات القلب لأحد المصابين. 

ووصل الى معامل التكرير ممثلون عن وزارة جودة البيئة الذين بدأوا بعمليات الفحص والتحقيق في ملابسات الحادث وتأكدوا من عدم انتشار الغاز الى اماكن اخرى.
وكان الخوف من اندلاع حريق في المكان الا انه وبعد ساعة من الحادث تمت السيطرة على الغاز.

واعلنت الشرطة مباشرة التحقيق في الحادثة بالتعاون مع وزارة الصناعة.


المرحوم سامح الحاج 20 عاماً

العائلة تنتظر نتائج التشريح ولم يحدد بعد موعد الجنازات

وفي حديث لاذاعة الشمس مع ميشيل زعاترة قريب المرحومين قال: "ننتظر نتائج عملية التشريح، ولم يحدد بعد موعد الجنازات، وعلى الاغلب ان تكون غدا في ساعات العصر، لحين عودة عم جورج من كندا".

وقال ان المرحوم تامر هو زوج شقيقة جورج وقريبه، ولدى جورج 3 اولاد، وأكد ان شقيقه اصيب ايضا بحادث التسرب ولكن وضعه الصحي مستقر.

عمران كنانة للشمس: فاجعة كبيرة ألمت في يافة الناصرة وسيتابع المجلس ظروف الحادث

وفي حديث لاذاعة الشمس مع عمران كنانة رئيس المجلس المحلي في يافة الناصرة قال: "اعجز عن الكلام امام هذه المأساة الكبيرة التي المت في يافة لناصرة، وواجب علينا جميعا ان نقف بجانب العائلات الثكلى ونواسيهم حتى نخفف عنهم المصاب، واتمنى لجميع المصابين الشفاء العاجل".

وأكد خلال حديثه ان المجلس المحلي سيتابع تفاصيل الحادث غير الواضحة حتى هذه الحظات، وتابع: "ان عدد كبير من الشبان العرب يعملون في هذه المصانع ويجب الاطلاع اكثر على ظروف العمل وقضايا الامان في العمل".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.