تابع راديو الشمس

رجل مجهول ومادة غير معروفة.. كيف وصلت إسرائيل لحسن نصر الله؟

رجل مجهول ومادة غير معروفة.. كيف وصلت إسرائيل لحسن نصر الله؟

shutterstock

منذ إعلان مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني، وتخرج تقارير حول كيفية الوصول لمكانه وحتي لحظة وفاته.


وكشفت تقارير صحفية، تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصر الله، كونها واحدة من أكبر العمليات التي استهدفت قيادة حزب الله منذ سنوات.


رجل مجهول يصافح نصر الله


وتشير التقارير إلي أن نصر الله التقى رجل مجهول، وصافحه وقام بتلطيخ يديه بمادة غير معروفة ساعدت إسرائيل في تعقب مكانه.


وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية نقلا عن تلك التقارير، أن إسرائيل استغرقت دقيقتين لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده في مقرٍ بالضاحية الجنوبية في بيروت.


إسرائيل تضرب مقر نصر الله بـ80 طن من القنابل


وعقب ذلك شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على المقر وأسقطت ما يقدر بـ80 طناً من القنابل على الموقع، مما أدى إلى مقتل نصر الله وكبار قيادات الحزب.


وأشارت صحيفة معاريف إلى أن نصر الله توفي نتيجة الاختناق بعد اختبائه في غرفة غير مهوّاة في المقر، حيث تسربت الغازات السامة الناتجة عن القصف.


وأفاد مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى، بأن الجيش الإسرائيلي أسقط 80 طن من القنابل على مقر قيادة حزب الله، الذي كان يجتمع فيه نصر الله مع قادته، واعتمد الجيش على سلسلة من الانفجارات المتزامنة والمترابطة لاختراق المخبأ تحت الأرض.


وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، إلي أنه عقب انتهاء الهجوم لاحت في الأفق أعمدة دخان برتقالية غريبة سيطرت على سماء العاصمة بيروت، وكان نصر الله وقادته تحت الأنفاق.


اقرأ أيضا

80 طن استخدمتها إسرائيل لاغتيال حسن نصر الله

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.