تابع راديو الشمس

تطورات الجبهة الشمالية| غارت إسرائيلية لأول مرة على بيروت وانفجارات بحيفا

تطورات الجبهة الشمالية| غارت إسرائيلية لأول مرة على بيروت وانفجارات بحيفا

القصف الإسرائيلي-شهود عيان

شن الجيش الإسرائيلي، لأول مرة هجوما داخل العاصمة اللبنانية بيروت، منذ بدء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله في أكتوبر الماضي.


وارتقي 4 أشخاص على الأقل في غارة إسرائيلية، فجر اليوم الإثنين، على مبنى سكني في بيروت، وفق ما أفاد مصدر أمني، في أول استهداف لقلب العاصمة اللبنانية.


إسرائيل تشن هجوما على بيروت لأول مرة


ويعد هذا الهجوم الإسرائيلي الأول داخل العاصمة بيروت، إذ كانت الغارات في الأيام الأخيرة تستهدف الضاحية الجنوبية.


ويستمر لليوم الثامن على التوالي التصعيد على جبهة لبنان، وسط غارات إسرائيلية عنيفة أسفرت عن مئات الضحايا والمصابين، يوميا في مناطق مختلفة من لبنان.


إسرائيل تعلن شن غارات على البقاع


من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته المقاتلة شنت، غارات جديدة على عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في منطقة البقاع اللبنانية.


وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان له إن "طائرات مقاتلة من سلاح الجو هاجمت عشرات الأهداف التابعة لمنظمة حزب الله في منطقة البقاع اللبنانية، مضيفا أن من بين الأهداف عشرات منصات الإطلاق والمباني التي تم تخزين أسلحة فيها.


انفجارات في حيفا


فيما أبلغ سكان مدينة حيفا عن أصوات انفجار، كما دوّت صفارات الإنذار في راموت نفتالي شمال إسرائيل، وفقا لوسائل إعلام عبرية.


وأوضح الجيش الإسرائيلي أن منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي تمكنت من اعتراض هدف جوي مشبوه عبر الحدود من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية.


وأوضح الجيش الإسرائيلي أن منظومة الدفاع الجوي التابعة له، مكنت من اعتراض هدف جوي مشبوه عبر الحدود من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية.


وانطلقت صفارات الإنذار بخصوص إطلاق الصواريخ والقذائف في منطقة راموت نفتالي بسبب احتمال سقوط شظايا من الاعتراض.


حركة حماس تعلن مقتل قائدها في لبنان


فيما أعلنت حركة حماس، اليوم الإثنين، مقتل قائدها في لبنان فتح شريف أبو الأمين مع بعض أفراد عائلته في غارة إسرائيلية جنوب لبنان.


وأوضحت حركة حماس في بيان لها، أن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزل عضو قيادتها في الخارج أبو الأمين، في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان وأسفرت أيضا عن مقتل زوجته ونجله ونجلته.


اقرأ أيضا

رجل مجهول ومادة غير معروفة.. كيف وصلت إسرائيل لحسن نصر الله؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.