تابع راديو الشمس

المشاكل الصحية للأطفال

المشاكل الصحية للأطفال

شارك المقال

محتويات المقال

المشاكل الصحية للأطفال: سحجات، جروح وخدوش

في بعض الأحيان ، تؤدي الخدوش والجروح والخدش إلى عواقب وخيمه إذا لم يتم الاعتناء بها في الوقت المناسب. الأطفال يركضون حول المنزل وإسقاط المزهريات وغيرها من المواد الزجاجية ، والتي يمكن ان تؤدي إلى خدوش أو تخفيضات. وينبغي الاشراف علي الانشطه في الهواء الطلق بعناية ، والا فان الخدوش الناجمة عن جدار أو صخره أمر لا مفر منه. هناك اختلافات طفيفه بين الثلاثة ومعظم الوقت الأطفال الحصول عليها اثناء اللعب.

الجروح الناجمة عن الأجسام الحاده ، والتي يمكن ان تخترق الجلد أو تلف الجلد علي السطح. الخدوش هي شكل خفيف من الجروح. كما انها ناجمه عن أشياء حاده مثل قطعه من الزجاج ، شوكه أو سكين. حتى الأظافر يمكن ان تسبب ندبه. الكشط هو سبب الاحتكاك أو فرك الجلد مع سطح خشن. حروق البساط وحروق اللوح هي أيضا أمثله علي الكشط ، لأنها ناجمه عن الاحتكاك.

أيضا ، في جميع الحالات الثلاث ، يمكن ان ينزف الجرح. فانه ينزف عندما يحصل تمزق الاوعيه الدموية الصغيرة الموجودة تحت الجلد. الصفائح الدموية تشكل جلطة لوقف النزيف ويمكن أيضا ان شكل جرب ، والتي ينبغي سحبها كما ان ذلك سوف تتداخل مع عمليه الشفاء من الجسم. إذا لم يتوقف النزيف ، يجب تغطيه الجرح بقطعه قماش ناعمه. بعد ذلك يجب تنظيف الجرح باستخدام الماء الفاتر والصابون الخفيف. يجب استخدام مرهم مضاد للبكتيريا لتنظيف الجرح وينبغي ان تكون مغطاه بضماده. يساعد المرهم المضاد للبكتيريا علي قتل الجراثيم. فان الضمادة منع البكتيريا من الحصول علي داخل ومنع الجرح من الحصول علي مزعج. ولكن يجب تغيير الضمادة كل يوم ويجب ان يبقي الجرح جافا.

الشيء الجيد هو ان الكشط والجروح والخدوش لا تتطلب اي اهتمام خاص في معظم الحالات. ولكن إذا كان الخدش هو الذي ادلي به مخالب الحيوانية أو الكشط الناجم عن سطح معدني صدئ ، ينبغي ان اقترب الطبيب علي الفور ، لان الحيوانية يمكن ان يكون داء القد والصدا يمكن ان يسبب التفسخ. اعتمادا علي الوضع ، فان الطبيب يصف المضادات الحيوية ، محلول أو حتى الطلقات. ومن الأفكار الجيدة أيضا ان يتاكد الوالدان من ان طفلهما مصاب بالتيتانوس بصوره منتظمة. في بعض الأحيان ، لن يحدث الجرح في ظروف خطره ، ولكن بسبب الإهمال ، سيصاب الجرح بالبكتيريا. إذا كان الجرح مصابا ، فانه سوف تظهر اعراض مثل احمرار ، تورم الجلد ، وإنتاج الهرة التي يمكن ان تكون من اللون الأصفر أو الأخضر اما.

يمكن ان تكون التخفيضات في بعض الأحيان عميقة جدا وحتى طويلة. وفي مثل هذه الحالات ، ينبغي بالتاكيد اختيار الغرز. وهو اجراء بسيط جدا. يتم تخدير المنطقة من الجرح باستخدام نوع من المخدرات. يمكن ان يكون اما حقن أو ببساطه تطبيقها مباشره. ثم الطبيب سوف خياطه حواف قطع معا باستخدام ابره معينه والموضوع. إذا كان الجرح ليس كبيرا بما فيه الكفاية ، يتم إغلاق قطع باستخدام نوع خاص من الغراء ، بدلا من غرز. سوف الغراء عقد حواف معا بحيث الجلد تحت سوف تلتئم وعلي مدي فتره من الزمن ، فان الغراء تذوب. الأطفال بحاجه إلى التحقق مع الطبيب كل أسبوع ، بحيث الطبيب سوف تكون قادره علي تحليل التحسن. وعندما تلتئم الجرح تماما ، يتم قطع غرز مفتوحة باستخدام مقص ومن ثم يتم سحب المواضيع قباله برفق. في معظم الحالات ، لا يترك الجرح وراء ندبه. هذا يعتمد كليا علي طريقه وفعالية العلاج.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.