تابع راديو الشمس

إدانات واسعة بعد قصف إسرائيلي لمقر لجنة إعادة الإعمار القطرية في غزة

إدانات واسعة بعد قصف إسرائيلي لمقر لجنة إعادة الإعمار القطرية في غزة

إدانات واسعة بعد قصف إسرائيلي لمقر لجنة إعادة الإعمار القطرية في غزة

شارك المقال

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن قصف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة هو "امتداد لسياسة استهداف الإنسان"، خاصة أن هذه اللجنة عملت من خلال مشاريعها على رفع معاناة السكان في قطاع غزة المأزوم بفعل الحصار الطويل.

وشددت الوزارة، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لمحاسبة إسرائيل على جرائمها المتكررة بحق المدنيين والأعيان المدنية، وإلزامها بالامتثال للقوانين الدولية.

كما طالبت الخارجية القطرية إسرائيل بالتوقف عن تقديم تبريرات واهية لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الصحية والمدنيين واستخدام معلومات مضللة، وأكدت أن ذلك لا يمكن القبول به، تحت أي اعتبار، ذريعة لاستهداف مقر اللجنة التي ظلت معنية بإعادة إعمار ما دمره الجيش الإسرائيلي في حروبه المتكررة على قطاع غزة.

ومن جانبها أدانت وزارة الخارجية الأردنية قصف قوات الجيش الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ووصفته بأنه جريمة حرب نكراء تضيفها إسرائيل إلى سجلها الإجرامي.

وأدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات استهداف قوات الجيش الإسرائيلي مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وقالت الخارجية السعودية إن استهداف إسرائيل اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة امتداد لانتهاكه للقوانين الدولية.

وأعربت وزارة الخارجية العمانية عن استنكار السلطنة وإدانتها لاستهداف قوات الجيش الإسرائيلي مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وعبّرت عن تضامنها مع دولة قطر الشقيقة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.