تابع راديو الشمس

واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح لوقف إطلاق النار بغزة

واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لتقديم مقترح لوقف إطلاق النار بغزة

shutterstock

شارك المقال


وقالت وزارة الخارجية الأمريكية: "لقد أوضحت الولايات المتحدة منذ فترة طويلة أن الحل الدبلوماسي هو الطريقة الصحيحة لتحقيق الهدوء في شمال إسرائيل، لافتة إلى أنه لا يوجد جدول زمني لوضع مقترح التهدئة الجديد حيز التنفيذ.


وأضافت الخارجية الأمريكية أن واشنطن تحاول التأكد من أن مقترح التهدئة في غزة يمكن أن يوصل الطرفين إلى اتفاق نهائي. 


مفاوضات التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار


وسبق، وأكدت مصادر فلسطينية مواكبة لملف المفاوضات الأحد، أنّ الوسيطين القطري والمصري يحاولان مع الولايات المتحدة الضغط على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من أجل العودة إلى مسار التفاوض للوصول إلى اتفاق ينهي حرب غزة ويعيد المحتجزين الإسرائيليين مقابل أسرى فلسطينيين.


فيما قال الجيش الإسرائيلي إن تحقيقاً حول ظروف مقتل ثلاثة من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة أظهر أن هناك "احتمالاً كبيراً" أنهم قُتلوا بغارة لجيش الإسرائيلي على القطاع في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.


الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر خلال الـ24 ساعة


وارتكب الجيش الإسرائيلي 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 24 ضحية و57 إصابة، على ما أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة الأحد.

وأعلنت وزارة الصحة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال يوم واحد 3 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 24 ضحية و57 مصاباً، ما يرفع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 41206 ضحايا و95337 مصاباً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.


وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد الضحايا الصحافيين ارتفع إلى 173 صحافياً وصحافية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحافي عبد الله شكشك.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ346| 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية ضد العائلات في قطاع غزة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.