تابع راديو الشمس

الحرب على غزة لليوم الـ346| 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية ضد العائلات في قطاع غزة

الحرب على غزة لليوم الـ346| 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية ضد العائلات في قطاع غزة

من انتشال الجثامين في غزة - شهود عيان

شارك المقال


وأعلنت وزارة الصحة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال يوم واحد 3 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 24 ضحية و57 مصاباً، ما يرفع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 41206 ضحايا و95337 مصاباً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.


وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد الضحايا الصحافيين ارتفع إلى 173 صحافياً وصحافية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحافي عبد الله شكشك. 


غارة على مخيم النصيرات


شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتقاء طفل وامرأة وإصابة 7 آخرين جراء قصف الجيش منزلاً لعائلة القصاص في محيط مقبرة القسام بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


أعلن الدفاع المدني في غزة أن طواقمه انتشلت عدداً من الضحايا والجرحى نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة الزيتون جنوب شرقي غزة.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط 6 ضحايا في قصف إسرائيلي استهدف محيط منطقة الشمعة جنوب شرقي مدينة غزة.


 جهود التوصل إلى اتفاق


أكّدت مصادر فلسطينية مواكبة لملف المفاوضات الأحد، أنّ الوسيطين القطري والمصري يحاولان مع الولايات المتحدة الضغط على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو من أجل العودة إلى مسار التفاوض للوصول إلى اتفاق ينهي حرب غزة ويعيد المحتجزين الإسرائيليين مقابل أسرى فلسطينيين.



فيما قال الجيش الإسرائيلي إن تحقيقاً حول ظروف مقتل ثلاثة من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة أظهر أن هناك "احتمالاً كبيراً" أنهم قُتلوا بغارة لجيش الإسرائيلي على القطاع في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.


اقرأ\ي أيضًا| غدًا.. اجتماع "الكابينت" وقرار توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.