تابع راديو الشمس

ما هي فوائد رياضة التسلق؟

ما هي فوائد رياضة التسلق؟

شارك المقال

محتويات المقال

 

::
::


وفي شهر فبراير الماضي، أصبح نادي التسلق الفلسطيني، عضوا في الاتحاد الدولي لهذه الرياضة، مما يوفر اعترافا بالنادي ضمن الرياضة الأولمبية سريعة النمو.


وقالت أميرة نجم، مدربة يوجا، وواحدة من مؤسسي نادي المتسلقين الفلسطينيين، في تصريحات لإذاعة الشمس اليوم الاثنين، إنه تم تأسيس نادي المتسلقين الفلسطينيين، وقت أزمة كورونا عام 2020، وبدأ بمجموعة صغيرة ثم كبر العدد تباعا، مشيرة إلى أن نصف الأعضاء تقريبا من النساء.




وأضافت "نجم"، أن التسلق مثل أي رياضة أخرى، في البداية يكون هناك رهبة، خاصة الأشخاص الذين لديهم فوبيا المرتفعات، ولكنها أكدت على وجود عدة معايير للأمان، وأشارت إلى أنه نادرا ما تحدث إصابات بسبب مراعاة معايير الأمن والسلامة.


ما هي فوائد رياضة التسلق؟


هناك عضلات نستخدمها في التسلق، ولا تستخدم في أي رياضة أخرى، لذا فإن هناك عديد الفوائد الجسدية والعقلية التي تتمثل في زيادة الثقة بالنفس والشعور بالأمان، فضلا عن التأثير الإيجابي في نفسية الشخص، وأهمية التأمل والتركيز في حركة أقدامه، والابتعاد عن المنافسة مع الآخرين.


وتنصح "نجم" بتجربة رياضة التسلق، وشددت على أنها تعلم الشخص كيفية التحكم في عضلات جسده، كما أنها تمنح فرصة للراحة والتقاط الأنفاس في منتصف الطريق، عكس الرياضات الأخرى التي تتطلب ممارسة مجهود متواصل طول مدة اللعب.


وأوضحت أن الأجيال الصغيرة والشباب أكثر إقبالا على التسلق، وهناك إقبال كبير من الأطفال، الأمر الذي يبرز زيادة الوعي تجاه هذه الرياضة، واختتمت حديثها بالتأكيد على أن التسلق غير حياتها، وكان له تأثير إيجابي كبير عليها.


طالع أيضًا:

تسلق الجبال

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.