تابع راديو الشمس

أسبوع سلامة الأطفال.. كيف نحمي أبنائنا من خطر الإصابات؟

أسبوع سلامة الأطفال.. كيف نحمي أبنائنا من خطر الإصابات؟

شارك المقال

محتويات المقال


::
::


وتحدثت نضال كنانة، مركزة ومتطوعة مؤسسة بطيرم في الناصرة، لإذاعة الشمس، عن أسبوع سلامة الأطفال التي تعمل عليه المؤسسة بهدف حماية الأطفال من الإصابات وتقليل المخاطر التي قد تصيبهم.




وقالت إن فعاليات أسبوع سلامة الأطفال ستتضمن فعاليات لجميع فئات المجتمع، بالتعاون مع السلطات المحلية وكافة المؤسسات، وأهمها النشاطات التوعوية حول الركوب الآمن للدراجات، السباحة الآمنة، وما إلى ذلك من النشاطات.


وأوضحت أنه مع بداية العطلة الصيفية ولجوء الأطفال إلى الأنشطة الترفيهية بصورة أكبر، فإن هناك عدة مخاطر قد تصيب الأطفال وتزيد فرص وفاتهم بسبب حوادث الغرق، الدهس، أو الاختناق.




طالع أيضا: مسرح دمى الماريونيت.. كيف ترسم البسمة باستخدام مخلفات الحرب؟



وشددت "كنانة" على ضرورة رفع الوعي عن الأمهات، يجب على الأم مراقبة ابنها في كل الأمور، مشيرة إلى أن الحملة تتواجد في المدارس، في المستشفيات، وفي الأماكن العامة.


وأوضحت أن الفعاليات تختلف هذا العام بسبب حالة الحرب التي تعيشها البلاد، وتزيد تحذيرات الأمن والسلامة في المدن التي تقترب من نطاق الحرب، وقالت إن هناك توصيات أسبوعية ونشرات يتم إصدارها عبر صفحات المؤسسة بمواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الرسمي، ونحاول الوصول إلى كافة الفئات، بهدف التأكيد على سلامة الأطفال.



طالع أيضا:

لا تخبر طفلك بهذه الكلمة.. كيف نعلم أبنائنا التعبير عن مشاعرهم؟

5 نصائح لتربية الأبناء على إدارة النقود وتحمل المسئولية

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.