تابع راديو الشمس

إحصائية مرعبة: 90% من أطفال غزة يعانون الفقر الغذائي

إحصائية مرعبة: 90% من أطفال غزة يعانون الفقر الغذائي

Shutterstock - Anas-Mohammed

شارك المقال

 وأكد البرنامج عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "اكس"، انهيار النظم الغذائية والصحية، بسبب ما وصفوه بـ "الأعمال العدائية والقيود المفروضة على المساعدات".




كانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أعلنت في وقت سابق أن هناك قرابة 3 آلاف طفل في غزة يواجهون خطر الموت بسبب سوء التغذية ونقص العلاج، نتيجة الأحداث الأخيرة.


وأشارت أديل خضر، المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى إن الصور في غزة تظهر أطفالا يموتون أمام أعين أهاليهم، بسبب استمرار نقص الغذاء وغياب المساعدات وقلة الرعاية الصحية وتدمير المستشفيات، وحذرت من استمرار المعاناة في ظل بقاء الوضع كما هو عليه.


واندلعت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ السابع من شهر أكتوبر من العام الماضي، وأسفر عنها سقوط أكثر من 37 ألف شهيد، و قرابة 85 ألف مصاب، فضلا عن آلاف المفقودين.


وتؤكد وزارة الصحة في غزة، انهيار القطاع الصحي حيث لم يعد قادرا على التعامل مع الأوضاع الجارية، ويعجز عن معالجة الأمراض الوبائية التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة، وأن ما بقي منه يخدم نحو  15 بالمئة فقط من الجرحى والمصابين.


وتشير الإحصائيات إلى أن عدد الشهداء من كوادر القطاع الصحي في غزة بلغ 500 شخص، فضلا عن مئات المصابين والمعتقلين، ووجود 9 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي من أصل 36 مستشفى، وتم تدمير 130 مركبة إسعاف.



طالع أيضا: رقم صادم.. الأونروا تكشف حجم النفايات المتراكمة في قطاع غزة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.