تابع راديو الشمس

أرمينيا تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية

أرمينيا تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية

منصة إكس

شارك المقال

وذلك في خطوة تأتي وسط استمرار النزاع العسكري في قطاع غزة.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية الأرمينية أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز السلام في الشرق الأوسط، وأن الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة تستدعي حلاً سريعاً وفعالاً.

وأضاف البيان أن "أرمينيا ترفض بشكل قاطع استهداف البنى التحتية المدنية والعنف ضد السكان المدنيين واحتجاز المدنيين كرهائن وأسرهم أثناء النزاع المسلح وتنضم إلى مطالبات المجتمع الدولي بإطلاق سراحهم دون شروط مسبقة".

وكما أعربت الوزارة عن انضمام أرمينيا إلى قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وأنها ملتزمة بالقانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي.

وصرحت الخارجية الأرمينية: "لقد دأبنا، في مختلف المنابر الدولية، على الدعوة إلى تسوية سلمية وشاملة للقضية الفلسطينية ودعم مبدأ الدولتين لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.. نحن مقتنعون بأن هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان أن يتمكن الفلسطينيون والإسرائيليون من تحقيق تطلعاتهم المشروعة".

وأضافت: "إذ تؤكد جمهورية أرمينيا احترامها القانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، تعترف بدولة فلسطين".

وارتفع عدد الدول المعترفة بدولة فلسطين، إلى 148 من أصل 193 دولة بالجمعية العام للأمم المتحدة، عقب إعلان إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا، قرارا مماثلا، مؤخرا.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.