تابع راديو الشمس

ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية

ولي العهد السعودي: لن نقيم علاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية

ولي العهد السعودي-ويكيبيديا

شارك المقال


وأعرب ولي العهد السعودي، اليوم الأربعاء، عن إدانة الرياض لجرائم إسرائيل في المنطقة.


نرفض جرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني


وقال بن سلمان خلال افتتاحه أعمال السنة الأولى من الدورة الـ9 لمجلس الشورى نيابة عن خادم الحرمين: "تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم السلطات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".


وأكد بن سلمان أن بلاده لن تتوقف عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل من دون ذلك.


بن سلمان يحث الدول على الاعتراف بالدولية الفلسطينية


ووجه بن سلمان شكره إلى الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية تجسيداً للشرعية الدولية، وحث باقي الدول على القيام بخطوات مماثلة.


وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أن موقف المملكة ثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشددة على ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.


وقالت الخارجية السعودية في بيان لها، "المملكة أبلغت موقفها الثابت للإدارة الأمريكية أنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف العدوان على قطاع غزة وانسحاب كافة أفراد الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة".


استمرار القصف الإسرائيلي لليوم الـ348


ومع دخول حرب غزة يومها الـ348، يستمر الجيش الإسرائيلي في استهداف المنازل والبنى التحتية وأماكن النازحين في قطاع غزة.


وقالت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، إن الجيش ارتكب ثلاث مجازر في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 26 ضحيةً و84 إصابة، وبذلك ترتفع حصيلة الحرب على القطاع إلى 41,252 ضحيةً و95,497 إصابة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


اقرأ أيضا

حرب غزة بيومها الـ348| ضحايا في حي الزيتون ونسف مبانٍ سكنية برفح

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.