تابع راديو الشمس

الحرب على غزة لليوم 274 | مواصلة القصف على القطاع وموجة نزوح متجددة من مدينة خانيونس

الحرب على غزة لليوم 274 | مواصلة القصف على القطاع وموجة نزوح متجددة من مدينة خانيونس

shutterstock

شارك المقال

وارتقى ستة مواطنين باستهداف منزل لعائلة ابوشكيان في مخيم النصيرات وسط القطاع بعد وقت قصير من استهداف منزل آخر لعائلة الخطيب في نفس المخيم وارتقاء ثلاثة أطفال فيه.

وقصفت طائرات الجيش الإسرائيلي سيارة امام مركز تابع الأنروا ما ادى لارتقاء مواطنين اثنين احدهما من العاملين في الانروا.

وفي رفح يتواصل اجتياح المدينة لليوم الستين على التوالي مع استمرار عمليات نسف المنازل، ويواصل الجيش الإسرائيلي اجتياح حي النصر شرق رفح .
وارتقى اربعة مواطنين في قصف على حي الشوكة شرق رفح فيما تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال عشرة جثامين لضحايا من غرب المدينة اترقوا في أوقات سابقة.
وارتقى ستة ضحايا جراء استهداف بقالة في منطقة معن شرق خان يونس.


ميدانيا

قالت كتائب عز الدين القسام إن مقاتليها نفذوا عمليتين نوعيتين أمس الجمعة تمكنوا في إحداهما من قتل 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة بحي الشجاعية في مدينة غزة.

وتواصل حركة حماس التصدي لتوغلات للجيش الإسرائيلي واستهداف قواته في عمليات مباغتة، خصوصاً في مدينة رفح بأقصى جنوب القطاع، وفي حي الشجاعية الواقع شرق مدينة غزة شمالاً.


الصعيد السياسي

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان صدر بعد عودة رئيس الموساد ديفيد برنيع من الدوحة أمس الجمعة، إن وفداً إسرائيلياً سيعود الأسبوع المقبل إلى الدوحة لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار، مشيراً إلى أنه "لا تزال هناك فجوات بين الطرفين".

وذكر موقع والا العبري أن برنيع أبلغ الوسطاء القطريين رفض طلب حماس التزاماً خطياً باستمرار مفاوضات "المرحلة 2" بلا قيد زمني.

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن طلب الالتزام الخطي يشكل العقبة الأخيرة قبل بدء المفاوضات الخاصة بصفقة المحتجزين.


الوضع الصحى على القطاع

حذرت مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية من تراكم أطنان النفايات وتسرب مياه الصرف الصحي في الشوارع ومراكز إيواء النازحين في قطاع غزة، وتأثير ذلك على الصحة العامة للسكان.

ودعت هذه المؤسسات إلى تمكين الجهات المختصة من تقديم خدماتها وتفعيل شبكات المياه والصرف الصحي، والسماح بجمع النفايات ونقلها إلى المكبات، وفقًا للتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، لمنع وقوع أضرار لا يمكن إصلاحها.


وإتطلع أيضا:
خطر صحي متزايد: الأطفال في غزة يواجهون أمراض جلدية خطيرة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.