تابع راديو الشمس

تطورات الضفة الغربية| اشتباكات بنابلس واقتحامات في الضفة

تطورات الضفة الغربية| اشتباكات بنابلس واقتحامات في الضفة

shutterstock

شارك المقال


وفجر اليوم، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي المناطق الشرقية لمدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، لتأمين حماية المستوطنين خلال اقتحام قبر يوسف، ما أسفر عن اندلاع مواجهات عنيفة واشتباكات. 

وقالت كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة في المنطقة الشرقية في نابلس ويمطرون قوات الجيش بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

اقتحامات لمختلف المناطق 


كما واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مدينة قلقيلة، وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن اعتقالات حتى الآن.

وأفادت مصادر فلسطينية صباح اليوم الإثنين، بمعلومات من وسط الضفة الغربية حول إصابة فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة البيرة مضيفا أن الجيش الإسرائيلي قام باعتقال 5 فلسطينيين خلال هذه العملية.

حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر 


وفي ظل اقتحامات الجيش الإسرائيلي، قال نادي الأسير الفلسطيني أمس الأحد إن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول، في الضفة بلغت أكثر من 9550، تشمل من أبقت السلطات الإسرائيلية على اعتقالهم، ومن جرى الإفراج عنهم لاحقا.

وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" و"نادي الأسير الفلسطيني"، في بيان مشترك أمس إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات الخليل، وطوباس، ورام الله، والقدس، كما نفذت قوات الجيش إلى جانب ذلك عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة سلواد برام الله أفرج عن معظمهم لاحقا".


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.