تابع راديو الشمس

الجنرال إسحاق بريك: فشل صفقة الأسرى "كإسقاط قنبلة ذرية على البلاد"

الجنرال إسحاق بريك: فشل صفقة الأسرى

الجنرال اسحاق بريك - مواقع تواصل اجتماعي

شارك المقال


نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن الجنرال المتقاعد من الجيش الإسرائيلي إسحاق بريك، قوله إن تكرار رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعقد صفقة بشأن الأسرى، سيكون بمثابة إسقاط "قنبلة ذرية" على إسرائيل.

وتابع بريك، أن رفض صفقة تبادل الأٍرى مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، يعني خسارة الأسرى الإسرائيليين إلى الأبد والدفع بالبلاد نحو حرب إقليمية.

وحذر بريك، من أن استمرار القتال لن يساهم بأي شكل في تحقيق النصر، مشيرًا إلى أن سيكون وسيلة تدفع بإسرائيل نحو هزيمة "أكثر إيلامًا".

وأكد بريك، على عدم مقدرة الجيش الإسرائيلي على خوض مواجهة مع حزب الله اللبناني جراء التوترات الحدودية بين إسرائيل ولبنان، قائلًا "إذا لم يكن الجيش الإسرائيلي قادرًا على هزيمة حماس فمن المؤكد أنه لن يستطيع هزيمة حزب الله".


وفد إسرائيلي يتجه الى القاهرة 


من المتوقع أن يتوجه وفد إسرائيلي إلى القاهرة، اليوم الاثنين، في إطار المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة بين إسرائيل وحركة حماس.

وأكد بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باسم جهاز الموساد، أن "الوسطاء في اتفاق الرهائن قدموا لفريق التفاوض رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن. إسرائيل تدرس الرد وسترد على الوسطاء".


 في وقت أثار فيه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مخاوف لدى عدد من المسؤولين الإسرائيليين وغضباً عارماً، عقب تعميمه بياناً اعتبرته أوساط إسرائيلية معوقاً للصفقة في ظل المفاوضات الجارية، مشككين بنيته إفشالها.

اقرأ\ي أيضًا | وسط غضب من بيان نتنياهو..وفد إسرائيلي يتجه إلى القاهرة 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.