تابع راديو الشمس

أهالي الأسرى لنتنياهو: لا تذهب لواشنطن قبل إعادتهم

أهالي الأسرى لنتنياهو: لا تذهب لواشنطن قبل إعادتهم

shutterstock

شارك المقال


ومن المقرر أن يلقي نتنياهو خطابًا أمام المشرعين الأمريكيين في 24 يوليو/تموز الجاري، بدعوة من قادة الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس.

وقال الأهالي في بيان لهم "نطالب رئيس الوزراء نتنياهو بالتوقيع على اتفاق إطلاق سراح المختطفين قبل رحلته إلى الولايات المتحدة وخطابه أمام الكونغرس".

وأردفت العائلات في البيان  "بينما يتمتع رئيس الوزراء بحرية التحرك كما يشاء، فإن المختطفين لا يتمتعون بهذا الحق الأساسي".

وتابع البيان  "تود عائلات المختطفين أن تشكر الحكومة الأمريكية على دعمها المستمر للجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق وإطلاق سراح جميع المختطفين، وهي على يقين من أن الكونغرس سيكون سعيدًا باستضافة رئيس وزراء إسرائيل مع المختطفين المحررين".

واعتبرت العائلات في بيانها أن "الخطاب أمام الكونغرس دون اتخاذ إجراء فعلي لتوقيع الصفقة وإعادة المختطفين إلى الوطن خطيئة ضد الهدف الرئيسي للحرب وهو إعادة المختطفين إلى الوطن".

وذكرت أن "صفقة عودتهم مطروحة على الطاولة وتحظى بدعم دولي واسع، وسيؤدي الاتفاق إلى إطلاق سراح جميع المختطفين البالغ عددهم 120 شخصًا، الأحياء لإعادة تأهيلهم والأموات لدفنهم بشكل لائق في بلادهم".

وخاطبت العائلات نتنياهو بالقول:

"الوقت ينفد، عليك التركيز على الأفعال لا الأقوال، وقّع على الصفقة وإعادة الأشخاص المختطفين إلى المنزل قبل فوات الأوان".


مظاهرات في الشارع الإسرائيلي 

وصعّدت عائلات الأسرى الإسرائيليين في الأسابيع الأخيرة من مظاهراتها التي تطالب نتنياهو بإبرام اتفاق، وتتهمه بالاهتمام بوضعه السياسي أكثر من إعادة الأسرى.

والاثنين، غادر وفد إسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" رونين بار، إلى مصر لمواصلة مباحثات تبادل الأسرى مع حركة حماس، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفق صحيفة "هآرتس".

اقرأ\ي أيضًا| الجنرال إسحاق بريك: فشل صفقة الأسرى "كإسقاط قنبلة ذرية على البلاد"

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.