تابع راديو الشمس

نيويورك تايمز: إسرائيل أقل مرونة في محادثات وقف إطلاق النار

نيويورك تايمز: إسرائيل أقل مرونة في محادثات وقف إطلاق النار

الأوضاع في غزة-منصة إكس

شارك المقال


ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنها اطلعت على وثائق لم تنشر بعد، تكشف أن إسرائيل كانت أقل مرونة في المحادثات الأخيرة لوقف إطلاق النار بغزة.


نتنياهو يلقي باللوم على حركة حماس


وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألقى باللوم على حركة حماس في تعثر المفاوضات، لكنه قدم للوسطاء في يوليو الماضي شروطا جديدة متشددة للغاية، الأمر الذي يجعل فرص التوصل إلى اتفاق خلال جولة المفاوضات التي ستبدأ غدا الخميس بعيدة المنال.


ومن المقرر أن تنطلق جولة مفاوضات جديدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، من خال الوسطاء في مصر، قطر، والولايات المتحدة الأمريكية.


الولايات المتحدة: نتوقع استمرار مفاوضات وقف اطلاق النار في غزة


وصرح نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية، فيدانت باتيل، في حديثه للصحفيين في مؤتمر صحفي اليوم إنه يتوقع أن تمضي محادثات السلام في غزة قدما كما هو مخطط لها، مضيفة أنها تعتقد أن اتفاق وقف إطلاق النار واطلاق المتحتجزين لا يزال ممكنا، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.


وتابع باتيل "تتوقع الخارجية الامريكية تمامًا استمرار المحادثات المقرر إجراؤها في 15 أغسطس، كما ستواصل العمل مع الأطراف المعنية".


وقال مصدران إسرائيليان إن حلفاء رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أبلغوا الصحفيين ومسؤولين حكوميين آخرين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي مستعد للتوصل إلى اتفاق، بغض النظر عن تأثيره على ائتلافه الحاكم. لكن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية لا تزال أكثر تشككا إلى حد كبير في رغبة نتنياهو في التوصل إلى اتفاق نظرا للمعارضة الشرسة من وزراء اليمين المتطرف في ائتلافه، وقال مصدر إسرائيلي:"لا أحد يعرف ماذا يريد بيبي"، في إشارة إلى نتنياهو بلقبه.


اقرأ أيضا

هل تنجح جولة المفاوضات المقبلة في تحريك ملف تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار؟

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.