تابع راديو الشمس

أخبار فلسطين اليوم 15 أغسطس 2024

أخبار فلسطين اليوم 15 أغسطس 2024

ashams

شارك المقال


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الخميس 15 أغسطس 2024




الحرب على غزة لليوم الـ314 | الجيش الإسرائيلي ينسف مبانٍ سكنية غربي رفح


يواصل الجيش الإسرائيلي حرب غزة لليوم الـ314، مع استمراره ارتكاب كل أشكال الإبادة الجماعية وجرائم الحرب، فضلا عن التجويع المتعمد لسكان القطاع، في الوقت الذي تتجه به إنظارهم الى الدوحة حيث المفاوضات التي ستعقد اليوم لوقف إطلاق النار.


وفي السياق الميداني، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بوقوع ضحايا ومصابين جراء استهداف طائرات الجيش الإسرائيلي منزلًا يعود لعائلة خزيق بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الضفة الغربية| ارتقاء شابين وإصابة عدة أشخاص في قصف إسرائيلي على مخيم بلاطة


ارتقى شابان فلسطينيان وأصيب أربعة آخرون، بينهم طفلة وسيدة، فجر اليوم الخميس، إثر قصف طائرة مسيرة إسرائيلية، تجمعا للفلسطينيين في مخيم بلاطة شرق نابلس شمالي الضفة الغربية.


وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني ارتقاء شابين احدهما (24 عاما)، وإصابة أربعة آخرين بينهم طفلة وسيدة، إثر قصف طائرة مسيرة إسرائيلية، تجمعا في مخيم بلاطة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




محادثات الدوحة| حماس ترفض مفاوضات جديدة ونتنياهو يتمسك بشروطه


تستضيف العاصمة القطرية اليوم الخميس جولة جديدة من المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصفقة تبادل للأسرى والمحتجزين بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.


وأشارت الوسائل أن الشرطين اللذين يتمسك بهما نتنياهو هما البقاء في محور فيلادلفيا وتفتيش العائدين لشمال قطاع غزة، ولفتت إلى أنه إذا تم الانسحاب من محور فيلادلفيا فستطالب إسرائيل بإجراءات تمنع اقتراب حماس من حدود مصر.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




كبار حاخامات أميركا يدعون نتنياهو لانجاز صفقة التبادل


نشر العشرات من الشخصيات اليهودية المؤثرة في أميركا رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يحثونه فيها على "إتمام الصفقة وتقديم الإغاثة الضرورية لأولئك الذين يعانون" في إسرائيل و قطاع غزة .


ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، وقع "على الرسالة حوالي 100 من الحاخامات والمنشدين الدينيين وغيرهم من الشخصيات من المجتمع اليهودي في الولايات المتحدة".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 14 أغسطس 2024


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.