تابع راديو الشمس

كبار حاخامات أميركا يدعون نتنياهو لانجاز صفقة التبادل

كبار حاخامات أميركا يدعون نتنياهو لانجاز صفقة التبادل

shutterstock

شارك المقال


ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، وقع "على الرسالة حوالي 100 من الحاخامات والمنشدين الدينيين وغيرهم من الشخصيات من المجتمع اليهودي في الولايات المتحدة".

وأضافت الوسائل نقلا عن الرسالة "كل يوم يحتجز فيه الرهائن في غزة هو يوم يتلاشى فيه الأمل. وحان الوقت لإعادة هذا الأمل إلى الضوء الكامل، وإعادة الرهائن إلى عائلاتهم والشعب اليهودي بأسره من خلال إتمام هذه الصفقة".


مفاوضات الدوحة 

ويتزامن نشر الرسالة مع بدء جولة جديدة من المفاوضات بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل، في العاصمة القطرية الدوحة بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة وصفقة تبادل للمحتجزين.

وتستضيف العاصمة القطرية اليوم الخميس جولة جديدة من المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصفقة تبادل للأسرى والمحتجزين بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل.

نتنياهو يتمسك بشرطين

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو متمسك بشرطين.

وأشارت الوسائل أن الشرطين اللذين يتمسك بهما نتنياهو هما البقاء في محور فيلادلفيا وتفتيش العائدين لشمال قطاع غزة، ولفتت إلى أنه إذا تم الانسحاب من محور فيلادلفيا فستطالب إسرائيل بإجراءات تمنع اقتراب حماس من حدود مصر.

ومنذالسابع من أكتوبر - تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا عنيفة على غزة خلّفت أكثر من 132 ألف ضحية وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.


اقرأ\ي أيضًا| حماس ترفض مفاوضات جديدة ونتنياهو يتمسك بشروطه

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.