تابع راديو الشمس

بلينكن: هذه الفرصة الأخيرة لإعادة المحتجزين ووقف إطلاق النار

بلينكن: هذه الفرصة الأخيرة لإعادة المحتجزين ووقف إطلاق النار

وزير الخارجية الأمريكي-منصة إكس

شارك المقال


وقال أنتوني بلينكن إن الوقت قد حان للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإعادة المحتجزين وتخفيف معاناة الفلسطينيين بعد أكثر من 10 أشهر من القتال المدمر في غزة.


بلينكن: هذه لحظات حاسمة وربما فرصة أخيرة


وقال بلينكن قبيل عقد محادثات مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في تل أبيب: "هذه لحظة حاسمة، وربما تكون الفرصة الأفضل، وربما الأخيرة، لإعادة المحتجزين، والتوصل لوقف إطلاق النار، ووضع الجميع على مسار أفضل للسلام والأمن الدائمين".


وتابع وزير الخارجية الأمريكي: "حان الوقت للتأكد من عدم اتخاذ أي شخص لأي خطوات من شأنها أن تعرقل هذه العملية، نعمل على التأكد من عدم وجود تصعيد، وعدم وجود استفزازات، وعدم وجود أفعال تبعدنا عن إتمام هذه الصفقة بأي شكل من الأشكال، أو تصعيد للصراع إلى أماكن أخرى، وبشدة أكبر".


تفاصيل لقاء وزير الخارجية الأمريكي مع نتنياهو 


كما التقى بلينكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمدة ساعتين ونصف، الاثنين، كما التقى وزير الدفاع يوآف غالانت في وقت لاحق من نفس اليوم.


وقال بلينكن لنتنياهو، إن الولايات المتحدة تتوقع أن تستمر المفاوضات نحو التوصل إلى صفقة، وفقا لموقع أكسيوس.


وأضاف الموقع، أن بلينكن ناقش مع نتنياهو بعض القضايا المتعلقة بصفقة المحتجزين والتي يجري مناقشتها حاليا من قبل فرق العمل في الدوحة والقاهرة.


نتنياهو حول لقاء بلينكن: كان إيجابياً


وكان مكتب نتنياهو قد قال في وقت سابق، الاثنين، إن رئيس الوزراء أجرى حوارا إيجابيا مع الوزير الأمريكي.


وأضاف أن اللقاء استمر 3 ساعات، أكد خلالها نتنياهو التزام تل أبيب بالمقترح الأمريكي الأخير بشأن إطلاق سراح المحتجزين، مع الأخذ في الاعتبار احتياجات إسرائيل الأمنية التي يتمسك بها بقوة.


اقرأ أيضا

استمر لـ3 ساعات..نتنياهو يعلق على لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.