تابع راديو الشمس

نادر الغول: نرى التغيرات في مفاهيم الحزب الديمقراطي بما يخص القضية الفلسطينية

نادر الغول: نرى التغيرات في مفاهيم الحزب الديمقراطي بما يخص القضية الفلسطينية

shutterstock

شارك المقال


انطلق مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو، الاثنين، في وقت تبرز فيه الحرب في غزة كـ"قضية تخلق انقساما حادا" داخل أروقة الحزب، ونظّم ناشطون في مدينة شيكاغو تظاهرات خارج مقر انعقاد المؤتمر، للفت الانتباه إلى قضايا داخلية والحرب على قطاع غزة.

من الواضح أنّ الشأن الإسرائيلي الفلسطيني موجود ومطروح بقوة في مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو، بالإضافة إلى المظاهرات خارج المؤتمر.

وحول هذا الموضوع أجرينا صباح اليوم لقاء مع الباحث السياسي نادر الغول، من الولايات المتحدة.

وقال الغول إنّ طرح الموضوع الفلسطيني في مؤتمر الحزب الديمقراطي، يدل على بعض التغييرات في مفاهيم الحزب الديمقراطي، وازدياد قوة الأعضاء الذين يحاولون طرح الموضوع الفلسطيني على الأجندة الأمريكية، من داخل الحزب الديمقراطي.

وقال الغول إنّ ما حصل في انطلاق فعاليات الحزب الديمقراطي الأمريكي، هو محاولة لتكريم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وتصويره كبطل قومي، من باب أنّه تنازل عن الترشح للرئاسة في الانتخابات المقبلة لمصلحة الحزب والبلاد، كما يقول أعضاء الحزب.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال في خطابه في المؤتمر، متطرّقًا للمظاهرات الداعمة للفلسطينيين، والمطالبة بوقف الحرب على غزة، خارج مقر المؤتمر، إنّه يدعم مطالب المتظاهرين، وإنّه يعمل على وقف الحرب بأسرع وقت ممكن.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.