تابع راديو الشمس

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل استعادة جثث 6محتجزين من غزة

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل استعادة جثث 6محتجزين من غزة

غزة-منصة إكس

شارك المقال


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له اليوم، إن قواته استعادت الجثث في عملية ليلية جنوبي غزة، من منطقة خان يونس.


وتابع الجيش الإسرائيلي: "في عملية مشتركة نُفذت الليلة الماضية، تمكن الجيش وجهاز الأمن العام من انتشال جثامين المحتجزين ياغيف بوختشاف ، وألكسندر دنتسيغ ، وأفراهام موندر ، ويورام مِتسغر ، وناداف بوبلوِل وحاييم بيري من منطقة خان يونس.


مقاتلي لواء المظليين استعادوا جثث القتلي


وأشار الجيش الإسرائيلي إلي أن العملية تمت على يد مقاتلي لواء المظليين، ومقاتلي وحدة يهلوم، والكتيبة 75 بقيادة الفرقة 98، بالتعاون مع قوات جهاز الأمن العام.


ولفت بيان الجيش الإسرائيلي إلى أن نجاح العملية يعود إلى معلومات دقيقة للشاباك، ووحدات الاستخبارات، ومديرية المخطوفين في قسم الاستخبارات، مما أسفر عن تحديد موقع الجثامين في منطقة خان يونس.


وأكد الجيش الإسرائيلي أن فريق المخطوفين التابع لقسم القوى العاملة، بالتعاون مع معهد الطب الشرعي وشرطة إسرائيل، حدد هوية جثث الرهائن وأبلغ عائلاتهم.


وكان خمسة من المحتجزين أكبر من 50 عاما عندما تم أسرهم، وكان لثلاثة منهم أفراد من عائلاتهم تم إطلاق سراحهم خلال وقف إطلاق النار لمدة أسبوع في نوفمبر.


نتنياهو يشيد بعملية استرداد الجثامين


من جانبه أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعملية استعادة جثث المحتجزين.


وقال نتنياهو في بيان له: "قلوبنا تتألم بسب الخسارة الفادحة، دولة إسرائيل ستواصل بذل كل جهد ممكن لإعادة جميع المحتجزين أحياء وأموات".


جاءت استعادة جثث المحتجزين في حين تحاول الولايات المتحدة ومصر وقطر التوسط في اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية يشمل إدخال المساعدات الإنسانية واستعادة إسرائيل للمحتجزين في قطاع غزة وتبادل السجناء.


ويعتقد أن الفصائل الفلسطينية ما تزال تحتجز قرابة 110 رهائن منذ هجوم السابع من أكتوبر، فيما تقدر السلطات الإسرائيلية أن قرابة ثلثهم قد لقوا حتفهم.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 319| غارات على مختلف مناطق القطاع وضحايا بقصف سيارة برفح

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.