تابع راديو الشمس

من الرحيل إلى العودة: 5 قصص لنجوم كرة القدم الأوروبية

من الرحيل إلى العودة: 5 قصص لنجوم كرة القدم الأوروبية

shutterstock - Gorodenkoff

شارك المقال


 في بعض الأحيان، تكون العودة فرصة لتصحيح المسار، أو لتحقيق أحلام طال انتظارها، أو حتى لتوديع الجماهير التي لطالما هتفت بأسمائهم.


من جوندوجان إلى رونالدو وراموس، تستمر حكايات العودة في إثارة الشغف والتساؤلات، وتجعلنا ندرك أن في كرة القدم، الأبواب التي تُغلق قد تفتح من جديد، لتُكتب فصول جديدة في قصص النجوم العائدين.


5 قصص لنجوم كرة القدم الأوروبية


جوندوجان والعودة إلى مانشستر سيتي


إلكاي جوندوجان، الذي انضم إلى برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من مانشستر سيتي، يبدو قريبًا من العودة إلى صفوف الفريق الإنجليزي.


هذه الخطوة تأتي بعد موسم واحد فقط في إسبانيا، مما يشير إلى أن العودة إلى النادي السابق قد تكون جزءًا من رواية جديدة للنجم الألماني.


رحلة عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد


يُعد كريستيانو رونالدو واحدًا من أبرز اللاعبين الذين عادوا إلى أنديتهم في أوروبا، فبعد أن غادر مانشستر يونايتد في 2009 للانضمام إلى ريال مدريد.


وعاد النجم البرتغالي إلى "الشياطين الحمر" في صيف 2021، مما أثار ضجة كبيرة في عالم كرة القدم، ولكن سرعان ما غادر قلعة "الأولد ترافورد" بعد خلافه الشديد مع المدرب الهولندي إيريك تن هاج، ومن ثم الانضمام إلى النصر السعودي في يناير 2023.


عودة سيرجيو راموس إلى جذور إشبيلية


بدأ سيرخيو راموس، المدافع الإسباني الشهير، مسيرته مع إشبيلية قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد، حيث قضى فترة طويلة مليئة بالإنجازات.


وبعد مغادرته إلى باريس سان جيرمان، قرر راموس في 2023 العودة إلى ناديه الأم، إشبيلية، مما يعكس الرغبة في إنهاء مسيرته في المكان الذي بدأت فيه.


إبراهيموفيتش يعود لإنقاذ ميلان


المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش خاض تجارب عديدة مع أندية كبرى في أوروبا، لكنه قرر العودة إلى ميلان الإيطالي في 2020 بعد مسيرة حافلة.


وبالفعل قاد الفريق لتحقيق نجاحات كبيرة قبل أن يعتزل كرة القدم نهائيًا بعد 3 مواسم، كان على رأسها التتويج بالدوري الإيطالي بعد سنوات عديدة، وأيضًا العودة لمنافسات دوري أبطال أوروبا.


كاكا والخروج من جحيم ريال مدريد إلى ميلان


النجم البرازيلي كاكا، الذي تألق مع ميلان في بداية مسيرته الأوروبية، قرر العودة إلى النادي الإيطالي في موسم 2013/2014 بعد تجربة غير ناجحة مع ريال مدريد، ولعب كاكا موسمًا واحدًا في ميلان قبل أن يغادر أوروبا وينتقل إلى الدوري الأمريكي.


نجوم آخرين عادوا إلى أنديتهم


يونضم إلى قائمة النجوم الذين عادوا إلى أنديتهم كل من تييري هنري مع أرسنال، وواين روني مع مانشستر يونايتد وإيفرتون، وديدييه دروجبا مع تشيلسي، وداني ألفيش مع برشلونة، وأندري شيفتشينكو مع ميلان.


هؤلاء النجوم أثبتوا أن العودة إلى الجذور قد تكون خطوة جديدة نحو المجد.


طالع أيضًا

الجسد لا يرحم.. لماذا يغيب ميسي عن أولمبياد باريس؟

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.