تابع راديو الشمس

عائلات المحتجزين الإسرائيليين تطالب بايدن بالضغط لإنهاء صفقة التبادل

عائلات المحتجزين الإسرائيليين تطالب بايدن بالضغط لإنهاء صفقة التبادل

الرئيس الأمريكي جو بايدن-shutterstock

شارك المقال


وقالت عائلات المحتجزين: "يمكن إنقاذ ذوينا ونعتقد أن مفاوضات القاهرة فرصة أخيرة، ونقول للرئيس الأمريكي إن نتنياهو يخدعكم ويفعل عكس ما يقول ويجب ألا تثقوا به، ونتنياهو يعرقل صفقة التبادل بشكل ممنهج ويتصرف وفق مصالح سياسية"، وفقا للقناة القاهرة الإخبارية.


الجيش الإسرائيلي يشن غارات على مختلف أنحاء غزة


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت حركة حماس تأكيدها على الالتزام بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في 2 يوليو/تموز الماضي، والمبني على إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن وقرار مجلس الأمن.


وفد حركة حماس يصل القاهرة مساء اليوم


وقالت حماس في بيان إن وفدها، برئاسة خليل الحية، سيصل إلى القاهرة اليوم السبت بدعوة من الوسطاء في مصر وقطر للاطلاع على نتائج المفاوضات الأخيرة بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.


وأكدت الحركة استعدادها لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، مطالبةً بممارسة الضغط على إسرائيل لإلزامها بتنفيذ الاتفاق ووقف تعطيل التوصل إلى تسوية.


وسيتوجه وفداً من حماس لى القاهرة اليوم السبت للقاء كبار المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية، بهدف الاطلاع على تطورات المحادثات الجارية حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة.


وأوضح قيادي في حماس لوكالة الصحافة الفرنسية أن هذه الزيارة "لا تعني المشاركة في جولة المفاوضات"، بل للاطلاع على نتائج المفاوضات الأخيرة.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 324| غارات إسرائيلية مكثفة تخلف عشرات الضحايا والإصابات

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.