تابع راديو الشمس

ارتقاء مواطن من ذوي الهمم برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس

ارتقاء مواطن من ذوي الهمم برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم نور شمس

الجيش الإسرائيلي في الضفة-shutterstock

شارك المقال


وأفادت مصادر محلية، بارتقاء المواطن عايد محمود نمر أبو الهيجا البالغ من العمر62 عاما، برصاص قناصة الجيش الإسرائيلي داخل منزله بالمخيم.


الإسعاف لم ينتشل الجثمان حتي الآن


وأضافت أن أبو الهيجا، من ذوي الإعاقة، واستشهد داخل منزله ولم يعرف به أحد، لحين تفقد أحد أفراد عائلته له، ليجده قتيلاً مضرجا بدمائه.


ولم يتنسى لطواقم الإسعاف الوصول الى الضحية حتى اللحظة لنقله للمستشفى، بسبب الحصار المشدد الذي تفرضه قوات الجيش الإسرائيلي على المخيم.


ارتقاء 11 شخصاً في الاجتياح على جنين وطوباس وطولكرم


وارتفعت حصيلة الضحايا في الاجتياح الواسع على جنين وطوباس وطولكرم إلى 11 شخصاُ، بالإضافة إلى 26 مصابا على الأقل، وتدمير واسع في البنى التحتية.


وصرح رئيس لجنة خدمات مخيم نور شمس نهاد الشاويش، بأن الوضع داخل المخيم صعب للغاية، في ظل الحصار المشدد الذي تفرضه السلطات الإسرائيلية، حيث نشرت آلياتها على كافة المحاور المؤدية إليه، وفي مختلف حاراته خاصة الدمج والمسلخ والشهداء وجبل النصر وجبل الصالحين.


الجيش يداهم منازل المواطنين في مخيم نور الشمس


وأضاف الشاويش أن قوات الجيش الإسرائيلي داهمت منازل المواطنين في الأحياء المذكورة وحاصرت عددا منها واستولت عليها وحولتها لثكنات عسكرية، وأجرت عمليات تفتيش واسعة داخلها بصحبة كلاب بوليسية، واعتقلت العشرات من المواطنين وحولتهم إلى مركز تحقيق ميداني خارج المخيم.


ووصف الشاويش حال المخيم بالصعب وتسوده أجواء من الرعب والخوف، خاصة لدى الأطفال والنساء، وما يرافق ذلك حالات انتظار وترقب لأي حدث قادم أو اقتحام ومداهمات لمنازل أخرى يعقبها تخريب واعتقال وتنكيل وطرد.


من جانبه، أوضح مدير نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر، وهو أحد سكان المخيم، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت العشرات من المواطنين وتحديدا الشبان، بعد مداهمة منازلهم، ونقلتهم إلى نقطة تحقيق ميدانية أقامتها في إحدى المنشآت التجارية على أطراف المخيم.


ولفت النمر في تصريحات صحفية مساء اليوم، إلى أن المعتقلين يخضعون للتحقيق بعد احتجاز لساعات طويلة، ويتعرضون خلالها للتنكيل والضرب والإرهاب، قبل الإفراج عن بعضهم في حالة يرثى لها، ومنعهم من العودة إلى منازلهم بالمخيم.


لم يتم حصر أعداد المعتقلين حتي الآن


وأضاف النمر أنه لم يتنسى حتى الآن معرفة أعداد المعتقلين، بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على المخيم، وعزله عن العالم الخارجي.


وفي السياق ذاته، طالت عمليات الاعتقال حارة السلام المجاورة للمخيم، حيث أفاد مواطنون من المنطقة، بأن قوات الجيش الإسرائيلي داهمت عمارة "الجملة"، وأجبرت سكانها من كافة الفئات على الخروج منها، واحتجزت الشبان بعد تكبيل أياديهم، قبل اعتقالهم ونقلهم إلى مركز التحقيق.


كما دفعت قوات الجيش الإسرائيلي بالمزيد من آلياتها وجرافاتها الثقيلة إلى المخيم من المحور الغربي لمدينة طولكرم، وواصلت أعمال التخريب والتجريف للبنية التحتية فيها، خاصة شبكة المياه، وفي عدد من مفترقات الطرق في المدينة.


إسرائيل تطلق النيران على كل شئ يتحرك بالمخيم


وتطلق قوات الاحتلال الأعيرة النارية على كل شيء يتحرك بالمخيم ومحيطه، وتسمع بين الفينة والأخرى أصوات انفجارات، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.


فيما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة، من حاجز بيت فوريك العسكري شرقا، وتمركزت في محيط مخيم عسكر.


اقرأ أيضا

خبراء فلسطينيون يكشفون للشمس تداعيات ومخاطر التصعيد في الضفة

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.